رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل حادث كوريا الجنوبية.. وفاة 151 شخص بـالسكتة القلبية في الهالوين

تفاصيل حادث كوريا الجنوبية.. وفاة 151 شخص بـالسكتة القلبية في الهالوين

وقائع مؤلمة شهدها حادث كوريا الجنوبية مما أدى إلى وفاة أكثر من 150 شخص على الأقل، توفي أغلبهم بالسكتة القلبية خلال الاحتفالات بعيد الرعب «الهالوين».

ووقع حادث كوريا الجنوبية في منطقة إتايوان الواقعة في العاصمة سول، أثناء احتفالات الهالوين حيث أدى التزاحم والتدافع بين المشاركين في الحفل إلى حالات من الاختناقات الأمر الذي تسبب في وفاة العشرات وإصابة 100 على الأقل يجري إسعافهم في الوقت الحالي.

وأظهرت المقاطع التي تداولها العديد من المستخدمين بخصوص الحادث أن المئات من الأشخاص قد علقوا في ممر ضيق ومنحدر في منطقة إتايوان، مما أدى إلى التدافع فيما بينهم وسقوط العشرات تحت الأقدام في حالة من الصدمة.

ونتج عن التدافع والتزاحم إلى عجز رجال الطوارئ عن سحب الأحياء العالقين وسط كومة من جثث المتوفين، بينما مازال خلال الساعات القليلة الماضية يُسمع استغاثات من جانب العديد من الأشخاص الذين علقوا في التزاحم.

وامتلأت أرصفة الشوارع المحيطة بمكان الحادث بجثث الضحايا وعشرات من المصابين الملقين على الأرض، فيما يحاول رجال الإسعاف إنعاشهم وإبقائهم على قيد الحياة.

من جانبه عقد رئيس كوريا الجنوبية، يون سوك يول، اجتماع طارئ وجه خلاله بتشكيل فريق عمل من أجل المساهمة في علاج المصابين، كما تقرر فتح تحقيق عاجل من أجل اكتشاف الأسباب الحقيقية في الحادث ومحاسبة المتسببين.

وأظهرت التحقيقات الأولية أن معظم ضحايا حادث كوريا الجنوبية في سن المراهقة أو في العشرينيات من عمرهم، بحسب تصريحات تشوي سيونغ بيوم، رئيس إدارة الإطفاء في يونغسان في سول.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية