من المسؤول عن تصحيح اختبارات الشهر لصفوف النقل؟

من المسؤول عن تصحيح اختبارات الشهر لصفوف النقل؟

أخطرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مديرياتها بالمحافظات بشأن المسؤول عن تصحيح اختبارات الشهر لطلاب صفوف النقل بعد أن أصبحت تضاف للمجموع.

وبدأت وزارة التربية والتعليم تطبيق النظام الجديد للتقييم لصفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الثانوي مع انطلاق العام الدراسي الجديد 2022-2023، وفيه يتم إضافة درجات امتحانات الشهور لاختبار نهاية الفصل الدراسي.

من يصحح امتحانات الشهر لصفوف النقل؟

وحسمت الوزارة المسألة بالتوضيح أن المدرسة والتوجيه الفني مسئولان عن تصحيح امتحانات الشهر لطلاب النقل ويحصل الطالب على الدرجة ويتم رصدها، وبعد عقد امتحان الشهر المقبل يتم إضافة الدرجة الأعلى للطالب.

وأكدت الوزارة أنه سيتم وضع أسفل إخطار النجاح نتيجة تقييم الطالب فى الصفين الرابع والخامس الابتدائي من المعلم رائد الفصل لمختلف الجوانب الشخصية والسلوكية، تتضمن رصد نقاط التميز، وتشخيص جوانب الضعف إلى جانب نتيجة تقييم الميول والاتجاهات، على أن يطبق نفس الأمر على الصفوف اللاحقة مع دخولها في نظام التعليم الجديد بالتتابع.

وأوضحت الوزارة، أن نظام التقييم يعتمد على قياس مخرجات التعلم للمواد الدراسية المطورة، ويدرس الطلاب في الصفين الرابع، والخامس من الحلقة الابتدائية اثني عشر مقررا، بالإضافة إلى أنشطة التوكاتسو، ونظام التقييم وأدواته كالتالى: تخصيص 60 درجة للاختبارات، و35 درجة للمهام الأدائية، و5 درجات للمواظبة على الحضور لتكون الدرجة النهائية 100 درجة.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011