رئيس التحرير أحمد متولي
 هل تكافل وكرامة هتزيد 300 جنيه؟

هل تكافل وكرامة هتزيد 300 جنيه؟

هل تكافل وكرامة هتزيد 300 جنيه، من الأسئلة التي تردد كثيرًا بين المستفيدين سواء الأسر الأولى بالرعاية أو كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، حتى يتمكنوا من معرفة موعد صرفها إن وجدت.

أصدرت الحكومة المصرية، حزمة من القرارات التي شملت زيادة الرواتب والمعاشات، وذلك حتى يستطيع المواطنين مواكبة الأزمة العالمية وارتفاع أسعار العديد من المنتجات المختلفة والسلع الغذائية لسد حاجاتهم الأساسية، الأمر الذي جعل أصحاب معاشات تكافل وكرامة يتساءلون عن الزيادة.

​​​​​​​

هل معاش تكافل وكرامة هيزيد؟

قصد قرار مجلس الوزراء بالزيادة الجديدة أصحاب المعاشات وليس المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، حيث لن يوجد أي زيادة جديدة يتم صرفها خلال الفترة المقبلة.

وعلى الجانب الآخر، أشارت وزارة التضامن الاجتماعي، إلى أن موعد صرف معاش تكافل وكرامة شهر نوفمبر 2022 سيكون مع بداية الشهر، ويتمكن جميع المستفيدين من الحصول عليها عبر ماكينات الصراف الآلي التابعة لبنوك مصر أو وزارة المالية بداية من يوم 1 في الشهر وليس 10 أو 20 كما كان يحدث من قبل.

الجدير بالذكر، أن الحكومة المصرية تسعى إلى تخفيف العبء عن المصريين من خلال زيادة قيمة المخصصات لوزارة التضامن والخاصة بمبادرة تكافل وكرامة ومعاش الضمان الإجتماعي خلال الـ 8 سنوات الأخيرة حتي وصلت إلى نحو 121 مليار جنيه، حيث تستمر في دعم العديد من الأسر التي بحاجة إلى تلك المبادرة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.