رئيس التحرير أحمد متولي
 آخرار قرارات وزارة التربية والتعليم بشان تكلفة طباعة أسئلة امتحانات الشهر

آخرار قرارات وزارة التربية والتعليم بشان تكلفة طباعة أسئلة امتحانات الشهر

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قراراً بخصوص تكلفة طباعة ورقة أسئلة امتحانات الشهر المقررة على طلاب صفوف النقل في المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية.

وشددت وزارة التربية والتعليم، في توجيهات لمديرياته في المحافظات المختلفة، بضرورة العمل على استغلال جميع الموارد والاعتمادات المتوفرة في موازنة كل مديرية من أجل طباعة امتحانات الشهر على مستوى الإدارات التعليمية التابعة لكل مديرية.

 كانت وزارة التربية والتعليم قررت إجراء امتحانات الشهر على مستوى صفوف النقل بداية من الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي، ثم في المرحلة الإعدادية على مستوى الصفين الأول والثاني الإعدادي، بالإضافة إلى الصفين الأول والثاني الثانوي.

وتقرر إجراء الامتحانات بشكل ورقي للطلاب بحيث يؤدي طلاب كل مرحلة دراسية الامتحانات الشهرية المقررة عليهم في اليوم الدراسي دون تعطيل العملية الدراسية، على أن يتم تخصيص حصة دراسية أو فترة من اليوم الدراسي لأداء امتحانات الطلاب.

وقررت وزارة التربية والتعليم أن يتم تخصيص درجات للطلاب على الامتحانات التي يؤدوها خلال الامتحانات الشهرية والتي تتم بواقع 4 امتحانات شهرية، حيث يؤدي الطلاب امتحانين على مستوى الفصل الدراسي الأول وهما في شهرين أكتوبر ونوفمبر، فيما يكون الامتحان الثالث هو نهاية الفصل الأول.

وكذلك الحال على مستوى الفصل الدراسي الثاني، بحيث يتم تقسيم أشهر العام الدراسي لتقييم الطلاب، ويمتحن الطلاب في المنهج المقرر عليهم والذي درسوه خلال أيام الشهر الذي أدوا الامتحان الشهري الخاص بهم.

بينما يمتحن الطلاب في امتحانات الفصلين الأول والثاني من العام الدراسي، على مجمل ما درسوه خلال الترم بما فيها الأشهر التي أدوا فيها الامتحانات الشهرية.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية