رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يوجد تسجيل العمالة الغير منتظمة الآن؟

هل يوجد تسجيل العمالة الغير منتظمة الآن؟

هل يوجد تسجيل العمالة الغير منتظمة الآن من الأسئلة التي ترددت بين العديد من عمال اليومية، في محاولة منهم لمعرفة حقيقة تلك الأنباء المتدولة بخصوص التسجيل للحصول على منحة العمالة الغير منتظمة.

حرصت الحكومة المصرية، على كشف حقيقة تسجيل العمالة الغير منتظمة خلال الفترة الراهنة، وذلك ليتمكن جميع المواطنين من معرفة حقيقة الأمر.

​​​​​​​

هل يوجد تقديم في العمالة الغير منتظمة الآن؟

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أنه لا يوجد تقديم في العمالة الغير منتظمة الآن، مشيرًا إلى أنه لا يوجد أي تكليف لرائدات الريفات التابعات لوزارة التضامن لاجتماعي بجمبع بطاقات الأسر لصرف المنحة لهم كما زعم البعض.

مُشيرةً إلى أن ما تقوم به الرائدات هي أنشطة تعزيز الوعي المجتمعي من خلال الزيارات المنزلية واللقاءات المجتمعية، بالإضافة إلى استيفاء استمارات "وعي" لرصد المعارف والسلوكيات الخاصة بالأسر بشأن كافة القضايا المجتمعية والاقتصادية في إطار تطوير قاعدة بيانات تشمل 4.5 مليون أسرة في قرى المبادرة الرئاسية تحت عنوان حياة كريمة.

كما نفت وزارة التضامن الاجتماعي، تلك الأنباء المتداولة، مؤكدة أن المنح والمساعدات التي يتم تقديمها للعمالة الغير منتظمة يتم الإعلان عنها بشكل رسمي عبر القنوات الرسمية للااتصال الخاصة بوزارة القوى العاملة.

وعلى الجانب الآخر، شددت على قيم الوزارة بتقديم المنح والاجتماعية للفئات الأولى بالرعاية من خلال برامج لحماية الاجتماعية، ومنها برنامج تكافل وكرامة.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.