كتاب الأضواء عربي أولى ثانوي الترم الأول pdf

كتاب الأضواء عربي أولى ثانوي الترم الأول pdf

يعتبر كتاب الأضواء عربي أولى ثانوي الترم الأول pdf من أهم الكتب الخارجية التي يحرص الطلاب في هذه المرحلة على اقتنائها لجودة المحتوى الذي تقدمه.

 ويهتم طلاب الصف الأول الثانوي بدراسة مادة اللغة العربية لكونها من أكثر المواد التي يتحصل منها الطلاب على درجات، كما أنها من مواد الرسوب والنجاح.

امتحانات أولى ثانوي الترم الأول

وكانت وزارة التربية والتعليم قررت عقد ثلاثة امتحانات لطلاب الصف الأول الثانوي على مستوى الفصل الدراسي الأول، حيث يمتحن الطلاب على مستوى الفصل امتحانين للشهر بينما يأتي الامتحان الثالث هو امتحان منتصف العام للترم الأول.

ويتحصل الطلاب من الاختبارات الشهرية في شهري أكتوبر ونوفمبر على نسبة 10% من الدرجة الكلية للمادة، حيث تمثل درجة الاختبارات الشهرية 4 درجات لكل شهر ميلادي.

مع العلم أنه يتم احتساب الدرجة الأعلى فقط التي حصل عليها الطالب من نتيجة الاختبارين الأول والثاني وتوضع الاختبارات على مستوى المدارسة بمعرفة موجه المادة.

كتاب الأضواء عربي أولى ثانوي الترم الأول pdf

يقدم كتاب الأضواء عربي أولى ثانوي الترم الأول pdf محتوى تعليمي متميز للطلاب يتنوع بين الشرح وتلخيص الدروس بالإضافة إلى الأسئلة والتدريبات على القواعد النحوية والقصة والنصوص.

ويمكن للطلاب الراغبين في تحميل كتاب الأضواء عربي أولى ثانوي الترم الأول pdf، الاطلاع عليه من خلال الرابط التالي كما يمكن تحميله على الأجهزة الشخصية من خلال الضغط على السهم الذي يشير إلى الأسفل :

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية