مواصفات الورقة الامتحانية للثانوية العامة 2023.. تعرف على نسبة الأسئلة المثالية

مواصفات الورقة الامتحانية للثانوية العامة 2023.. تعرف على نسبة الأسئلة المثالية

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، انتهاء المركز القومي للامتخانات والتقويم التربوي من إعدادي مواصفات الورقة الامتحانية لاختبارات شهادة الثانوية العامة، للعام الدراسي 2022-2023.

مواصفات الورقة الامتحانية للثانوية العامة

وكشف حجازي أن الورقة الامتحانية ستحتوي على أسئلة اختيار من متعدد MCQ وعودة الأسئلة المقالية القصيرة Short Essay بنسبة لا تتعدى 15% وفق طبيعة كل مادة دراسية.

 وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أنه سيتم تدريب 5000 معلم على النظام الجديد والممارسات التدريسية وكيفية إعداد مفردات اختبارية على هذا المستوى.

وأوضح الوزير أن أسئلة الاختيار من متعدد لا يمكنها قياس مهارات الطالب في صناعة الإجابة، الأمر الذي قد يترتب عليه مشاكل تظهر فيما بعد منها عدم مقدرة الطالب على كتابة مذكرة والأبحاث، أو التعبير عن آرائه، وغيرها العديد من الأمور التي تحتاج إلى إجادة الطالب الكتابة بالشكل المطلوب.

وقال إن الأسئلة المقالية القصيرة ستكون الإجابة عليها عبارة عن سطرين أو ثلاثة فقط، مؤكدا أن 85% من اختبارات الثانوية العامة ستظل كما هي والتي تتألف من أسئلة اختيار من متعدد.

وكانت اختبارات العام الدراسي المنقضي 2021-2022 عقدت بنظام أسئلة الاختيار من متعدد «MCQ»، بحيث يكون لكل سؤال عدة بدائل للإجابة يختار الطالب واحدة منها ويدونها في ورقة البابل شيت.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011