رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد مباريات دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا 2023

موعد مباريات دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا 2023

أنهى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم منافسات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا نسخة العام 2023 في الأسبوع الأول من نوفمبر 2022، وسيضطر جمهور كرة القدم العالمية للانتظار طويلا لاستكمال منافسات البطولة الأهم للأندية على مستوى العالم.

ويعقب دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا دور الـ 16 و ثمن النهائي، والذي يقام بنظام خروج المغلوب بمجموع مباراتي الذهاب والعودة.

موعد مباريات دور الـ 16 دوري أبطال أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن الفارق الزمني بين انتهاء منافسات دور المجموعات وبداية الأدوار الإقصائية لدوري الأبطال سيكون ثلاثة أشهر وثلاثة أسابيع كاملة.

ويرجع السبب في تعطل البطولة لهذا الوقت الطويل إلى إقامة منافسات كأس العالم قطر 2022، وهي النسخة التي تجرى في الشتاء بسبب طقس الخليج؛ ما سيوقف الكثير من المسابقات العالمية.

وتقرر أن تقام منافسات الذهاب لدور الـ 16 لبطولة دوري الأبطال أيام 14 و15 و21 و22 فبراير المقبل، وتقام مباريات العودة أيام 7 و8 و14 و15 مارس 2023.

ويشار أن النسخة الحالية من دوري الأبطال تعد بين أكثر النسخ قسوة على الفرق الكبرى، حيث شهدت خروج أتلتيكو مدريد من دور المجموعات كرابع مجموعته ما أدى لعدم مشاركته في الدوري الأوروبي حتى.

كما خرج من البطولة برشلونة ويوفنتوس وانتقلا للدوري الأوروبي لتصبح منافسات البطولة الثانية في القارة العجوز مشتعلةللغاية بتواجد نخبة من عمالقة القارة أمثال مان يونايتد وأرسنال.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011