رئيس التحرير أحمد متولي
 رسوم امتحانات أبناؤنا في الخارج 2023 من الأول الابتدائي للثاني الثانوي

رسوم امتحانات أبناؤنا في الخارج 2023 من الأول الابتدائي للثاني الثانوي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رسوم التقدم لأداء الامتحانات للطلاب المصريين المغتربين على نظام أبناؤنا في الخارج.

وتتيح الوزارة للطلاب المصريين بمراحل التعليم الأساسي من الأول الابتدائي وحتى الثاني الثانوي الحصول على الشهادات المصرية من خلال أداء الاختبارات بالتنسيق مع القنصلية المصرية بمختلف البلدان.

رسوم امتحانات أبناؤنا في الخارج 2023

وحددت الوزارة مبلغ 150 دولارا أمريكيا لكل طالب في أي صف دراسي من الأول الابتدائي حتى الثاني الثانوي، من خلال المنصة الإلكترونية لامتحانات أبنائنا في الخارج.

ويكون دفع الرسوم والتسجيل باتباع الخطوات التالية:

إنشاء حساب خاص به على المنصة الالكترونية لأبنائنا في الخارج.

تحديد عدد الأبناء المتقدمين لأداء الامتحانات من خلال الحساب الذي تم إنشاؤه لولي الأمر .

سداد مبلغ 150 دولار أمريكي لكل طالب في أي مرحلة دراسية من خلال المنصة الالكترونية لأبنائنا في الخارج بعد إتمام عملية التسجيل الالكتروني لولي الأمر، وتطبق الشروط والأحكام.

تسجيل الاستمارة الالكترونية للتقدم للامتحانات واستيفاء البيانات المطلوبة بكل دقة.

رفع صورة واضحة حديثة من مستندات التقدم المطلوبة لكل طالب على حدة بصيغة  PDFمع طباعة استمارة التقدم وإرفاقها مع المستندات.

المتابعة الإلكترونية من خلال المنصة الإلكترونية لامتحانات أبناؤنا في الخارج للتأكد من وصول المستندات إلى المسؤولين عن امتحانات أبناؤنا في الخارج.

ويكون ولي الأمر مسئولا عن إرسال أصول المستندات السابق رفع صور منها على الموقع إلى الإدارة العامة للامتحانات بالطريقة المناسبة في حالة قبول الطالب بالنسبة للطلاب الجدد.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011