رئيس التحرير أحمد متولي
 شكل امتحانات الترم للصفين الأول والثاني الثانوي 2023.. ورقية أم إلكترونية؟

شكل امتحانات الترم للصفين الأول والثاني الثانوي 2023.. ورقية أم إلكترونية؟

حسمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الجدل حول شكل امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني للعام الدراسي الحالي 2022-2023 للصفين الأول والثاني الثانوي العام.

وكانت الوزارة عقدت اختبارات الصفين في العام الماضي ورقيا بنظام الكتاب المفتوح بالدمج بين أجهزة التابلت اللوحية والورق، وخصصت الأخير للأسئلة المقالية.

امتحانات أولى وتانية ثانوية 2023 ورقية أم إلكترونية؟

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم عقد امتحانات نصف العام الدراسي للصفين الأول والثاني الثانوي إلعام الكترونية.

جاء ذلك في الخطاب الذي أرسلته الوزارة لجميع المديريات التعليمية، بشأن استيفاء بيانات المعلمين بالمدارس الثانوية المرشح تدريبهم على استخدام المنصة الإلكترونية للامتحانات وكذلك بيانات المرشحين للتدريب على وضع الأسئلة على المنصة، وذلك من خلال التطبيق الالكتروني المخصص لذلك، حيث ستكون الاختبارات على مستوى الإدارات.

وأكد الخطاب، أنه قد تم إرسال دعوات المشاركة في التدريبات المشار إليها المرشحين الذين تم ترشيحهم التدريبات على البريد الإلكتروني الشخصي لكل مرشح، وقد تلاحظ عدم إنتهاء المرشحين لهذه التدريبات من اختبار الدورة التدريسية لكلا منهم حتى الآن .

وشدد الخطاب، أنه تم إرسال اسطوانة مساحة مسجل عليها بيانات المرشحين للتدريبات على منصة الامتحانات الإلكترونية وواضعي الأسئلة مقسمين حسب المواد الدراسية وذلك للتكرم بالتوجيه لمديري تنمية المواد بسرعة التواصل مع المرشحين للتدريبات طرفهم لسرعة الانتهاء من إجراءات اجتياز الدورات التدريبية المرشحين لها.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011