تحضير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للصف الخامس الابتدائي pdf

تحضير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للصف الخامس الابتدائي pdf

تعتبر عملية تحضير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للصف الخامس الابتدائي pdf من الأمور التي يكثر البحث عنه، حيث تعتبر تكنولوجيا المعلومات من المواد الدراسية المقررة على الطلاب في هذه المرحلة.

تحضير حاسب آلي للصف الخامس الابتدائي ترم أول

ويحتوي تحضير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للصف الخامس الابتدائي، على العديد من الدروس المقررة الطلاب في المنهج الدراسي للعام الجاري.

ويحتوي التحضير على عدد من الأهداف العامة والتي تتمثل في كيفية استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مشاركة المعلومات وتسجيلها.

 وكذلك تحقيق الوعي بالمفاهيم الأساسية لمكونات جهاز الكمبيوتر ومشكلاته الشائعة، والتفريق بين أنواع الشبكات المختلفة ومدى تقدم التكنولوجيا عبر الزمن، واستخدام شبكات الكمبيوتر للتواصل بطرق مختلفة وكيفية مساعدتها لذوي الهمم.

بالإضافة إلى معرفة المفاهيم الأساسية المتعلقة بأدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، واكتشاف المشكلات وإصلاحها، بجانب معرفة كيفية تنظيم المعلومات بجهاز الكمبيوتر، والتخطيط لأبحاث فعالة عن طريق الكلمات المفتاحية.

كما تتضمن مشاركة المعلوماة باستخدام جداول البيانات واكتشاب الخبرة لحماية المعلومات والبيانات الشخصية، بالإضافة إلى الوعي بالمفاهيم الخاصة بحقوق النشر.

مع استخدام المصادر الموثوقة والمتعددة والتعديل والاقتباس والاستشهاد من المصادر المختلفة بالإنترنت.

وعلى مستوى الأهداف الخاصة فيعطي أمثلة على كيفية مشاركة المعلومات، ويحدد طرقاً لتسجيل المعلومات، ويتواصل لتسجيل المعلومات، كما يتواصل ويتبادل المعلومات مع زملائه عبر المنصات التعليمية.

ويوضح المفاهيم الأساسية للأدوات بالكمبيوتر، ويصف مشكلات الكمبيوتر الشائعة، كما يشرح المعلم مدى تطور الاتصالات في الكمبيوتر حتى الآن، ويصف الطرق المختلفة التي يمكن من خلالها استخدام شبكات الكمبيوتر للتواصل.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية