رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة الصف السادس الابتدائي شهر أكتوبر 2022.. طريقة واحدة لمعرفتها

نتيجة الصف السادس الابتدائي شهر أكتوبر 2022.. طريقة واحدة لمعرفتها

أدى طلاب الصف السادس الابتدائي على مستوى محافظات الجمهورية أول اختبار شهري ضمن نظم التقييم الجديد لصفوف النقل في أكتوبر 2022، وينتظر الطلاب وأولياء الأمور النتيجة.

وعلى الرغم من أن الصف الخامس الابتدائي لم يدخل منظومة التعليم الجديدة «تعليم 2.0» حتى الآن قررت الوزارة عقد امتحانات شهرية تضاف للمجموع لهم.

ويتم تغيير مقررات الصف السادس الابتدائي بداية من العام الدراسي المقبل 2023-2024 ويقوم التقييم بالكامل على استخراج نواتج التعلم بدلا من الحفظ والتلقين.

وقبل بداية هذا النظام تم تغيير نظام التقييم كليا في العام الدراسي الحالي، فلم تعد نتيجة الطالب في المادة متوقفة على اختبار نهاية الفصل الدراسي، بل صار يمثل أقل من ثلث الدرجة فقط، والباقي يقسم بين الأنشطة والمهام الأدائية والمواظبة واختبارين شهريين في كل ترم.

نتيجة شهر أكتوبر 2022 للصف السادس الابتدائي

أدى طلاب الصف السادس الابتدائي اختبارات شهر أكتوبر في مواد اللغة العربية والتربية الدينية واللغة الإنجليزية والحاسب الآلي والعلوم والتربية الفنية والرياضيات والدراسات الاجتماعية.

وعقدت لجان امتحانات الشهر للصف السادس ضمن اليوم الدراسي دون تعطيل للحصص اليومية بمقدار فترة دراسية لكل مادة.

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن يكون تصحيح اختبارات الشهر لصفوف النقل وبينها الصف السادس الابتدائي من قبل معلم المادة في المدرسة.

وأخطرت الوزارة مديرياتها بالمحافظات بإعلام المدارس أن يكون إعلان نتائج اختبارات الشهر من خلال المدرسة مباشرة، أسوة باختبارات نهاية الفصل الدراسي.

وعلى هذا يكون الاطلاع على نتيجة اختبار شهر أكتوبر للصف السادس الابتدائي من خلال المدرسة فقط، ويدونها المعلم في ملف التقييم، الذي يتم فيه جمع درجات المادة لكل طالب.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011