رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط مسابقة وزارة الأوقاف لغة القرآن الكريم والإجابة على سؤال اليوم

رابط مسابقة وزارة الأوقاف لغة القرآن الكريم والإجابة على سؤال اليوم

أطلقت وزارة الأوقاف مسابقة يومية لمدة شهر كامل تحت اسم لغة القرآن، وذلك في إطار اهتمام وزارة الأوقاف باللغة العربية كونها لغة القرآن الكريم.

جائزة مسابقة لغة القرآن

وتقدم وزارة الأوقاف جائزة مسابقة لغة القرآن لعشرة فائزين يوميا على النحو التالي:

- فائز من طلاب المرحلة الابتدائية - عام وأزهري.

- فائز من طلاب المرحلة الإعدادية - عام وأزهري.

- فائز من طلاب المرحلة الثانوية - بمختلف أنواعها.

- فائز من طلاب المرحلة الجامعية.

- فائز من الأئمة.

- فائزة من الواعظات.

- ثلاث جوائز مفتوحة.

جوائز المسابقة:

وتتمثل الجائزة اليومية لكل فائز أو فائزة نسخة من كتاب «أساسيات اللغة العربية للكتاب والمتحدثين » مع نشر أسماء جميع الفائزين في اليوم التالي لنشر السؤال على موقع وزارة الأوقاف.

بالإضافة إلى جوائز مالية وبعض الإصدارات اللغوية الصادرة عن المجلس الأعلى للشئون الإسلامية في نهاية المسابقة لأفضل وأكثر المشاركين في المسابقة بإجابات صحيحة خلال الشهر.

كما تقدم جوائز مالية قيمة مع شهادة تقدير لاجتياز مسابقة لغة القرآن بجدارة لكل من يرغب في التصفية المركزية لأفضل المشاركين والفائزين.

موعد مسابقة لغة القرآن

تعلن وزارة الأوقاف المصرية  تمام الساعة السادسة مساء يومياً وعلى مدار شهر كامل عن سؤال مسابقة لغة القرآن، وذلك عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

الإجابة على سؤال اليوم

 كشفت وزارة الأوقاف على سؤال اليوم من المسابقة وهو في سورة الكهف ورد قوله تعالى: {سَأُنَبِّئُكَ بِتَأۡوِیلِ مَا لَمۡ تَسۡتَطِع عَّلَیۡهِ صَبۡرًا} [سُورَةُ الكَهۡفِ: ٧٨]

وقوله تعالى: {ذَلِكَ تَأۡوِیلُ مَا لَمۡ تَسۡطِع عَّلَیۡهِ صَبۡرا} [سُورَةُ الكَهۡفِ: ٨٢]، ما السر في ورود "تَسۡتَطِع" في الآية الأولى بتاءين و"تَسۡطِع" في الثانية بتاء واحدة؟

الإجابة أن اللفظ قابل الأثقل بالأثقل والأخف بالأخف، ففي البداية كان الأمر ثقيل على سيدنا موسى فقيل تستطع، وبعد أن علم الأحداث الثلاثة أصبح الأمر أخف فأصبح اللفظ تسطع فقط.

رابط الإجابة على مسابقة لغة القرآن

يمكن الإجابة على مسابقة وزارة الأوقاف لغة القرآن من خلال الدخول على الرابط التالي بالضغط هنا https://forms.gle/PcoaHpvBCLn5BKEJ8

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية