رئيس التحرير أحمد متولي
 ما هو مرض سيلينا غوميز الذي سيمنعها من الإنجاب مدى الحياة

ما هو مرض سيلينا غوميز الذي سيمنعها من الإنجاب مدى الحياة

أعلنت المطربة الأمريكية سيلينا غوميز عن طبيعة مرضها الذي يمكن أن يتسبب في حرمانها من القدرة على الإنجاب بقية حياتها، موضحة كافة تفاصيل حالاتها الصحية لجمهورها ومتابعيها.

فيلم سيلينا غوميز

وظهرت سيلينا غوميز لجمهورها من خلال فيلم وثائقي تحت اسم «My Mind & Me»، يتناول أحداث آخر ست سنوات في حياة المطربة الشابة، وجسد الفيلم كافة الحالات الإنسانية والنفسية التي عاشتها سيلينا على مدار هذه الفترة.

وكشفت سيلينا غوميز خلال الفيلم العديد من التفاصيل بخصوص حالتها الصحية وطبيعة الأمراض التي تعاني منها مثل زرعتها للكلى، مشيرة إلى أن هذه الكلى مهددة بالفشل خلال 30 عام.

طبيعة مرض سيلينا غوميز

وأوضحت سيلينا غوميز أنها من الممكن ألا تستطيع الإنجاب مرة أخرى، ويرجع السبب في ذلك إلى الدواء الذي وصفه لها الأطباء من أجل العلاج من المرض الذي تعاني منه خلال الفترة القليلة المقبلة.

وكشفت سيلينا غوميز أنها تعاني من مرض يسم بـ «اضطراب ثنائي القطب»، وعلقت على هذا الأمر بقولها :«هذا شيء كبير وحاضر في حياتي. لكنني سأفعل ذلك».

 وأوضحت أنها اكتشفت معاناتها من مرض ثنائي القطب في أبريل عام 2020، حيث كانت تعاني من هذا المرض على مدار سنوات عديد دون أن تعلم بطبيعته، ولكنها اكتشفت طبيعة مرضها خلال زيارة لمستشفى ومركز ماكلين للأمراض النفسية وأبحاث علم الأعصاب بماساتشوستس.

 ولفتت إلى أنها شعرة بعدة أحاسيس مختلطة جمعت بين الخوف بسبب عدم علمها بأي معلومات عن مرض اضطراب ثنائي القطب، كما شعرت بالراحة النفسية بعد علمها بحقيقة حالتها، والسبب في معاناتها من الاكتئاب والقلق على فترات طويلة.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية