ما هي حقيقة إضافة مواليد على بطاقة التموين؟

ما هي حقيقة إضافة مواليد على بطاقة التموين؟

اجتاحت العديد من الأنباء التي أشارت إلى فتح باب إضافة المواليد على بطاقة التموين للحصول على زيادة في الدعم وفقًا لعدد الأبناء، ليتساءل العديد من المواطنين عن تفاصيل الأمر ومدى صحة تلك الأخبار المتداولة في هذا الشأن، فما حقيقة إضافة مواليد على البطاقة التموينية.

كشف الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لتكنولوجيا المعلومات، حقيقة ما تردد حول فتح باب إضافة المواليد الجدد والأفراد على بطاقات التموين.

​​​​​​​

هل يوجد إضافة مواليد على بطاقة التموين؟

أكد مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لتكنولوجيا المعلومات، أن تلك الأنباء المتداولة ليس لها أي أساس من الصحة على الإطلاق، مشيرًا إلى أنها مجرد شائعة تم إطلاقها عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وأشار مدكور، إلى أن عمليات إضافة المواليد والأفراد الجدد على بطاقات التموين تحتاج إلى ميزانية كبيرة، موضحًا أن الأمر غير مدرج في ميزانية العام الحالي.

على الجانب الآخر، يستفاد أكثر من 64 مليون مواطن من المقررات التموينية لشهر نوفمبر، وذلك دون توقيع أي زيادة في الأسعار.

الجدير بالذكر، أنه يصرف ما يقرب من 35 مليون مواطن المنحة الاستثنائية المقدمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي بواقع 100 جنيه لكل أسرة، و200 جنيه للأسرتين على البطاقة، و300 جنيه للثلاث أسر على البطاقة لمساندة الأسر الأكثر احتياجًا على مواصلة حياتهم بشكل طبيعي بعد الزيادة التي لحقت بالعديد من المنتجات.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.