تحميل ملخص الرياضيات للصف الأول الثانوي الترم الأول 2023

تحميل ملخص الرياضيات للصف الأول الثانوي الترم الأول 2023

يستعد طلاب صفوف النقل في المرحلة الثانوية لأداء الامتحانات المقررة عليهم بالبحث عن كيفية تحميل ملخص الرياضيات للصف الأول الثانوي الترم الأول 2023.

مادة الرياضيات أولى ثانوي ترم أول 2022

ويحتوي منهج مادة الرياضيات للصف الأول الثانوي في الفصل الأول من العام الدراسي 2022 - 2023، على عدد من الدروسي، والتي تتمثل في درس حل معادلات الدرجة الثانية في متغير واحد، بالإضافة إلى درس مقدمة عن الأعداد المركبة.

كما يستهدف المنهج شرح درس تحديد نوع جذرى المعادلة التربيعية للطلاب، بالإضافة إلى درس العلاقة بين جذري معادلة الدرجة الثانية ومعاملات حدودها، بجانب درس إشارة الدالة الثابتة، والخطية، والتربيعية.

ومن الدروس التي يتعلمها الطلاب كذلك في المنهج متباينات الدرجة الثانية في مجهول واحد، بجانب درس تشابه المضلعات، وكذلك تشابه المثلثات، بجانب درس العلاقة بين مساحتي مضلعين متشابهين، وتطبيقات التشابه في الدائرة.

وفي الوحدة الثالثة نجد درس نظريات التناسب في المثلث، والمستقيمات المتوازية والأجزاء المتناسبة، كما يشتمل المنهج على منصفا الزاوية والأجزاء المتناسبة - منصف زاوية مثلث، وتطبيقات التناسب في الدائرة.

 أما الوحدة الرابعة فتمنح الطلاب معرفة حساب المثلثات، الزاوية الموجهة، والقياس الستيني و القياس الدائري لزاوية، بجانب الدوال المثلثية، والزوايا المنتسبة، بالإضافة إلى التمثيل البياني للدوال المثلثية، وإيجاد قياس زاوية بمعلومية إحدى نسبها المثلثية.

ملخص الرياضيات أولى ثانوي ترم أول 2023

ويمكن للطلاب الراغبين في تحميل ملخص الرياضيات للصف الأول الثانوي الترم الأول 2023، القيام بذلك من خلال التالي :

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية