كتاب الأضواء دراسات للصف الأول الإعدادي الترم الأول pdf

كتاب الأضواء دراسات للصف الأول الإعدادي الترم الأول pdf

ينشر «شبابيك» نسخة pdf من كتاب الأضواء في الدراسات الاجتماعية للصف الأول الإعدادي الفصل الدراسي الأول يتاح الاطلاع عليها أونلاين أو تحميلها والاحتفاظ بها.

كتاب الأضواء دراسات اجتماعية أولى إعدادي ترم أول pdf

وتأتي محتويات الكتاب على النحو التالي:

أولا: الجغرافيا:

الوحدة الأولى: رحلة عبر الفضاء: الدرس الأول ظواهر كونية – الدرس الثاني مجموعتنا الشمسية – تدريبت الكتاب المدرسي على الوحدة – تدريبات الأضواء على الوحدة.

الوحدة الثانية: رحلة على كوكب الأرض:

الدرس الأول شكل الأرض وأبعادها – الدرس الثاني الليل والنهار – الدرس الثالث فصول السنة – تدريبات الكتاب المدرسي على الوحدة الثانية – تدريبات الأضواء على الوحدة الثانية.

الوحدة الثالثة: اليابس والماء: الدرس الأول نشأة اليابس والماء – الدرس الثاني مظاهر سطح الأرض وعوامل تشكيلها – تدريبات الكتاب المدرسي على الوحدة الثالثة – تدريبات الأضواء على الوحدة الثالثة.

ثانيا: التاريخ:

الوحدة الرابعة: مصر التاريخ: الدرس الأول وحدة شعب – الدرس الثاني عصر بناة الأهرامات الدولة القديمة – الدرس الثالث عصر الرخاء الاقتصادي الدولة الوسطى – الدرس الرابع عصر المجد الحربي الدولة الحديثة- تدريبات الكتاب المدرسي والأضواء على الوحدة الرابعة.

الوحدة الخامسة: مصر الحضارة: الدرس الأول الحياة السياسية – الدرس الثاني الحياة الدينية – الدرس الثالث الحياة الاقتصادية – تدريبات الأضواء على الوحدة.

وهناك أيقونات بالكتاب يجب على الطالب تعرف معناها لتسهيل عملية التعلم، فعندما يجد علامة لاحظ أن فهذا يشير إلى أنها معلومات مهمة داخل الدرس تأتي في الامتحانات، ويمكن التعرف على باقي معاني العلامات في بداية الكتاب.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011