رئيس التحرير أحمد متولي
 ما نعرفه عن كأس السوبر المصري الكويتي.. طرفي المواجهة والجوائز والموعد المبدئي

ما نعرفه عن كأس السوبر المصري الكويتي.. طرفي المواجهة والجوائز والموعد المبدئي

تداولت تقارير محلية وعربية على مدار الساعات الأخيرة تفاصيل الاتفاق المبدئي الذي تم بين الاتحادين المصري لكرة القدم حول إطلاق بطولة جديدة تحت مسمى كأس السوبر المصري الكويتي.

وتكون مباريات كؤوس السوبر بين فريقين من دولتين مختلفتين تسويقية احتفالية بالمقام الأول، وكان آخرها السوبر المصري السعودي الذي جمع الزمالك بالهلال وفاز به الأخير بثنائية مقابل هدف.

كأس السوبر المصري الكويتي

وبحسب المعلن فإن الطرفين اتفقا على إقامة مباراة بين الزمالك بطل الدوري المصري والكويت بطل الدوري الكويتي.

ويستطلع الاتحاد المصري والكويتي خلال الفترة الحالية رأي فريقي الزمالك والكويت حو موقفهما من خوض المنافسة، بالإضافة لوضع موعد نهائي للمباراة المرتقبة.

وأشارت التقارير المنشورة إلى أن الموعد المبدئي لإقامة المباراة شهر ديسمبر المقبل خلال منافسات كأس العالم حتى لا تؤثر على جدول الفريقين بعد استئناف المنافسات في كل أنحاء العالم.

ومن المقرر أن يتم التوافق على الموعد خلال فترة إقامة وفد الاتحاد المصري مع المنتخب الأول في الكويت بعد منتصف الشهر الجاري لخوض ودية بلجيكا، في حالة إتمام الاتفاق النهائي على إطلاق البطولة الجديدة.

وتناولت التقارير موقف اللجنة المنظمة من الجوائز المالية للبطولة، حيث تم وضع جائزة بقيمة نصف مليون دينار كويتي للفريق الفائز، وربع مليون للفريق الخاسر.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011