رئيس التحرير أحمد متولي
 حكمة عن التغيرات المناخية للإذاعة المدرسية

حكمة عن التغيرات المناخية للإذاعة المدرسية

يهتم طلاب المدارس في مختلف المراحل التعليمية بالتعرف على حكمة عن التغيرات المناخية للإذاعة المدرسية، وذلك نظراً لأهمية هذا الأمر في مصر خاصة والعالم بشكل عام.

كلمة عن التغيرات المناخية

وتعتبر التغيرات المناخية من أكثر المشكلات العالمية من حيث الخطورة على الإطلاق، فهي تهدد الأمان العالمي وحياة البشرية بسبب ما ينتج عنها من انبعاثات للغازات التي تتسبب في الاحتباس الحراري كغاز ثاني أكسيد الكربون الذي ينتج عن مصانع السيارات.

ويعتبر الاحتباس الحراري من أكثر وأهم أسباب ارتفاع درجات الحرارة على مستوى العالم مما يتسبب في ذوبان جليد القطب الشمالي والقطب الجنوبي وهو ماينتج عنه ارتفاع منسوب المياه في البحار والمحيطات ما يؤثر على نسبة اليابسة في العالم وتأكل الأراضي الساحلية بشكل سنوي ومستمر.

وتتسبب هذه الظواهر في هجرة الملايين من البشر بشكل مستمر هرباً من المياه وارتفاع سطح البحار والمحيطات عن اليابسة خاصة في السواحل المنخفضة.

كما تؤثر التغييرات المناخية وفي مقدمتها ارتفاع درجات الحرارة على المحاصيل الزراعية مما يهددها وبالتالي يؤثر هذا الأمر سلباً على الأمن الغذائي العالمي، كما تتسبب ارتفاع درجات الحرارة كذلك في جفاف المياه العذبة في الأنهار والبحيرات ما ينتج عنه تضاؤل الغابات وانقراض الحيوانات البرية.

حكمة اليوم عن التغيرات المناخية    

ونستعرض للطلاب الراغبين في الحصول على فقرة حكمة اليوم عن التغيرات المناخية للإذاعة المدرسية، عدد من الحكم في التالي :

- قضاء الوقت في البيئة الصحية لا يضيع أبدًا

- البيئة الصحية هي منزلنا جميعاً ويجب أن نتعاون من أجل الحفاظ عليه.

- الإنسان الذي يدمر بيئته يدمر نفسه.

- البيئة هي متنفسنا الذي نتنفس به الهواء حافظوا عليها حتى لا نختنق جميعاً.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية