رئيس التحرير أحمد متولي
 امتحان حساب للصف الثاني الابتدائي الترم الأول

امتحان حساب للصف الثاني الابتدائي الترم الأول

يحتاج أولياء الأمور لقياس مستويات أبنائهم من الطلاب بإجراء امتحانات تجريبية لهم قبل خوض تجربة الامتحان الفعلي، ومن بينها يأتي امتحان حساب للصف الثاني الابتدائي الترم الأول.

وتعتبر مادة الحساب من أهم المواد التي يهتم أولياء الأمور بتأسيس أبنائهم الطلاب فيها بداية من مراحل التعليم التمهيدية في الصفوف الابتدائية الأولى، لكونها من المواد الأساسية المقررة عليهم في كافة المراحل التعليمية.

وتعتبر مادة الحساب من أهم المواد الدراسية المقرر على الطلاب لكونها من مواد الرسوب والنجاح وكذلك لأنها تضاف إلى المجموع، حيث تنال نصيب كبير من الدرجات في المجموع الكلي للدرجات.

منهج الرياضيات للصف الثاني الابتدائي الترم الأول

يستهدف منهج الرياضيات للصف الثاني الابتدائي الترم الأول تعليم الطلاب بأسياسيات مادة الرياضيات، من عمليات حسابية وأشكال هندسية وغيرها من قواعد المنهج الدراسي المقرر على التلاميذ في هذه المرحلة الدراسية.

ويهدف منهج حساب ثانية ثانوي لتعليم الاطفال على الملاحظة والكتابة، عبر طرح أسئلة عليهم مثل ما إجمالي عدد التلاميذ، كما يعلم الأطفال على المقارنة مثل كم يزيد عدد التلاميذ الذي فضلوا الفراولة على البرتقال.

كما يهدف المنهج إلى تعليم الطلاب على احتساب إجمالي بالجمع والطرح مثل ما إجمالي عدد التلاميذ الذين فضلوا التفاح والموز والكمثرى.

ونستعرض في التالي كتاب الرياضيات للصف الثاني الابتدائي وكيفية أداء المسائل الحسابية

امتحان رياضيات أولى ابتدائي ترم أول  

يتسابق العديد من خبراء مادة الرياضيات والمدرسين الأوائل في وضع امتحان حساب للصف الثاني الابتدائي الترم الأول بشكل تجريبي لتأهيل وتدريب الطلاب على كيفية أداء الامتحان، وتتمثل نماذج الامتحانات في التالي :

​​​​​​​

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية