رئيس التحرير أحمد متولي
 كلمة عن المناخ للإذاعة المدرسية

كلمة عن المناخ للإذاعة المدرسية

تعتبر قضية المناخ من أهم وأبرز القضايا التي تهدد بقاء الحياة على وجه الأرض، ومن أجل ذلك من المهم إلقاء كلمة عن المناخ للإذاعة المدرسية على الطلاب لتعريفهم بأهميته وطرق الحفاظ عليه.

يعتبر المناخ هو أبرز العناصر المؤثرة في الحياة على وجه الأرض سواء للبشر أو الكائنات الحية بصفة عامة، وكلما كان المناخ معتدلاً أصبحت الحياة ممكن على وجه الكرة الأرضية والعكس صحيح كلما ازدادت حدة التغيرات المناخية أصبحت الحياة صعبة على جميع الأحياء من إنسان نبات وحيوان.

كلمة عن المناخ للإذاعة المدرسية 

نتحدث اليوم في إذاعتنا المدرسية عن أهم العناصر المؤثرة على استمرار الحياة على وجه الأرض وهو المناخ، والمناخ جزء لا يتجزأ من الكرة الأرضية، ويقصد به المناخ المحيط من درجات حرارة وظواهر جوية مثل الأمطار.

وتأثر المناخ خلال السنوات العديدة الماضية سلباً بالسلوك البشري الذي تسبب في ارتفاع درجات الحرارة وما نتج عنها من ذوبان الجليد في القطبين الشمالي والجنوبي، وما يترتب على ذلك من ارتفاع منسوب المياه في البحار والمحيطات وتأكل اليابسة وهجرة الآلاف من البشر خوفاً من الغرق.

كما تتسبب ارتفاع معدلات درجات الحرارة في تزايد ظاهرة احتراق الغابات الطبيعية وتأكل الرقعة الخضراء والتي تمثل رئة الكرة الأرضية، بجانب تناقص منسوب المياه العذبة في الأنهار والبحيرات مما يهدد البشرية بالعطش، ويجب حل هذه المشكلة بتعاون الجميع في حل المشاكل ومعالجة الأسباب التي تؤدي للتغييرات المناخية.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية