رئيس التحرير أحمد متولي
 هل غدا إجازة من المدارس الأربعاء 9 نوفمبر 2022

هل غدا إجازة من المدارس الأربعاء 9 نوفمبر 2022

يتزامن مع سوء الأحوال الجوية تساؤل العديد من أولياء الأمور هل غدا إجازة من المدارس الأربعاء 9 نوفمبر 2022، خاصة أن بعض المحافظات تشهد عدم استقرار في حالة الطقس مما يؤدي إلى سقوط أمطار.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية حذرت من استمرار حالة عدم الاستقرار، واستمرار ارتفاع معدلات الرطوبة كما هي مع وجود حركة في نشاط الرياح وتزايد فرص سقوط الأمطار.

وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد تكون متكاثرة، مما يزيد من فرص سقوط أمطار متفاوتة الشدة ورعدية في بعض الأحيان على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الدلتا.

هل المدارس إجازة غداً؟

تتولى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مهمة تنظيم الدراسة في مصر، حيث تعمل الوزارة طبقاً لتوجيهات مجلس الوزراء على منح المدارس الرسمية والخاصة إجازات طارئة نظراً لسوء الأحوال الجوية أو أية أمور طارئة.

كما يتمتع محافظ كل محافظة بالحق في تعطيل الدراسة بالمدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم داخل المحافظة، وذلك في حالة تدهور الأحوال الجوية مما يعرض حياة الطلاب والمعملين وكافة أطراف المنظومة التعليمية للخطر.

إجازة المدارس غداً؟

لم يصدر مجلس الوزراء وكذلك وزارة التربية والتعليم أو أي من المحافظات التي تشهد سوء في الأحوال الجوية أية قرارات تنص على تعطيل الدراسة غداً في المدارس المختلفة، وبناء عليه فإن غداً الأربعاء 9 نوفمبر يوم دراسي عادي وفي حالة تغيب الطالب عن الحضور سيتم تسجيله في دفتر الغياب.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية