رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة انتخابات أمريكا ٢٠٢٢ للتجديد النصفي.. تفوق لحزب ترامب

نتيجة انتخابات أمريكا ٢٠٢٢ للتجديد النصفي.. تفوق لحزب ترامب

أظهرت المؤشرات الأولية لنتيجة انتخابات أمريكا 2022 على مستوى التجديد النصفي، تفوق للحزب الجمهوري والذي ينتمي إليه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، على حساب الحزب الديمقراطي الذي ينتمي له الرئيس الحالي، جو بايدن.

انتخابات أمريكا ٢٠٢٢

واستطاع الحزب الجمهوري الفوز بـ 9 مقاعد في مجلس النواب الأمريكي بحسب صحيفة نيويورك بوست، والتي أكدت أن هذا العدد من المقاعد كافي لاستعادة الجمهوريين الأغلبية من أجل السيطرة على الكونجرس مرة أخرى.

الانتخابات الأمريكية

وأضافت الصحيفة أنه بهذه النتائج سيتمكن الجمهوريون من العودة إلى الكونجرس مرة أخرى بعد مضي 4 سنوات كاملة خرجوا فيها من السلطة وهزيمة دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية التي أطاحت به لصالح بايدن.

نتيجة الانتخابات الأمريكية اليوم

وفي التفاصيل أوضحت صحيفة نيويورك بوست، أن الجمهوريون نجحوا في الفوز بثلاثة مقاعد على مستوى ولاية فلوريدا، والتي اختار ترامب الإقامة فيها بعد خسارة الانتخابات الرئاسية الأخيرة وتركه للبيت الأبيض.

نتائج الانتخابات الأمريكية

وأشارت الصحيفة إلى أن الحزب الجمهوري حسم كذلك معركة التجديد النصفي في الانتخابات لصالحه على مستوى ولاية نيوجيرسي والتي فاز بها بمقعدين، كما فاز الحزب بمقعد في ولاية جورجيا وآخر في تينيسي وكذلك مقعد في ولاية تكساس وولاية ويسكونسون.

انتخابات التجديد النصفي 2022

في سياق متصل توقع دونالد ترامب، أن يسيطر الحزب الجمهوري على الكونجرس مرة أخرى بعد غياب عن السلطة لمدة أربع سنوات خلال انتخابات التجديد النصفي الحالية، مشيراً إلى أنه في حالة الفوز بالأغلبية فسيرجع الفضل الوحيد له ولكن في حالة الخسارة لا يجب توجيه أي لوم له.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية