رئيس التحرير أحمد متولي
 ملخص مقرر شهر نوفمبر مهارات مهنية رابعة ابتدائي

ملخص مقرر شهر نوفمبر مهارات مهنية رابعة ابتدائي

ينشر «شبابيك» ملخص منهج شهر نوفمبر في مادة المهارات المهنية للصف الرابع الابتدائي، ليتحضر الطلاب من خلاله للاختبار الشهري الذي يضاف للمجموع.

مذكرة مهارات مهنية للصف الرابع الابتدائي لشهر نوفمبر

ويبدأ منهج المهارات المهنية في شهر أكتوبر بالموضوع الثامن من المحور الأول، والمسمى المهن الفندقية والسياحية، وتعتمد المذكرة على شرح كل عنصر من عناصر الدرس في نقاط، مثل ما في نفس الدرس كما يلي:

س: ما المشكلات التي تواجه السياح ودور أصحاب المهن الفندقية والسياحية في حلها؟

الإجابة: 1- مشكلة اختلاف اللغة: حيث يجد السائح صعوبة في قراءة اللافتات وقوائم الطعام، وحلها العمل على تعليم العاملين في مجالات السياحة والفندقة بعض اللغات حتى يتم التواصل مع السائحين.

2- مشكلة عدم معرفة الأماكن: فالسياح لا يعرفون المناطق التي يقومون بزيارتها لذلك يعتمدون على المحترفين لإرشادهم، وحلها يجب على مدير الفندق أو العامل في المجال أن يعرف الكثير عن المناطق التي يزورها السائحون ليقدم لهم أفضل الاختيارات لشراء احتياجاتهم.

3- المشكلات الصحية: قد يواجه السائحون بعض المشكلات الصحية أو الحالات الطارئة فيطلبون المساعدة من مندوب الرحلة أو مدير الفندق، وحلها أن يتحلى العاملون في هذا المجال بالهدوء وأن يكون لديهم القدرة على تأمين المساعدة أو وسيلة نقل سريعة لحل المشكلة.

ويمكن الاطلاع على المذكرة كاملة أو الاطلاع عليها كاملة تاليا:

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011