رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد مولد الحسين 2022.. متى يبدأ وينتهي؟

موعد مولد الحسين 2022.. متى يبدأ وينتهي؟

متى يكون موعد مولد الحسين 2022 من أبرز الأسئلة المتداولة بين العديد من المواطنين، كي يتعرف كلًا منهم على تاريخ بدء الاحتفالات بتلك الذكرى الخاصة التي ينتظرها الجميع من عام لآخر.

ينتظر العديد من المواطنين تلك المناسبة للاحتفاء بها بمسجد االحسين الكائن في منطقة الجمالية بمحافظة القاهرة، حيث يتوجه الكثير إلى المسجد من جميع المحافظات المختلفة.

​​​​​​​

ميعاد مولد الحسين 2022

تبدأ احتفالات مولد الحسين من يوم الاثنين الموافق 14 نوفمبر 2022، حيث تستمر الاحتفالات يوم الثلاثاء الموافق 30 نوفمبر وهو اليوم الذي يطلق عليه البعض الليلة الكبيرة.

تنطلق مراسم المولد والاحتفالات التي ينتظرها جميع المواطنين في الأسبوع الأخير من شهر ربيع الآخر من كل عام هجري،  بالكثير من الأشكال المختلفة المتنوعة بين المواطنين منها حفلات الابتهاج بمولد الحسين بن علي في الحي المعروف باسمه.

يشهد مسجد الحسين خلال تلك الفترة حالة من التكدس لحرص العديد من المواطنين بجميع المحافظات المختلفة الاحتفال بتلك المناسبة الفريدة من نوعها.

ويعتبر مولد الحسين من أشهر المناسبات الدينية والموالد في مصر، والتي يقوم خلالها المواطنين بزيارة الضريح، والسير في موكب كبيرة تحمل أعلام الطرق الصوفية.

وأحيانًا ما تستخدم الموسيقى فى الذكر وتلقى أغاني شعبية عبارة عن مقطوعات شعرية تحفظ عن طريق الرواية الشفاهية، إضافة إلى حلقات الذكر التي يتم إقامتها على مدار فترة المولد.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.