رئيس التحرير أحمد متولي
 مسابقة الابتعاث بالأزهر 2023.. الشروط ورابط التقديم

مسابقة الابتعاث بالأزهر 2023.. الشروط ورابط التقديم

أعلنت الإدارة العامة لشئون المبعوثين والإيفاد بمجمع البحوث الإسلامية الموافقة على بدء المسابقات العامة للإيفاد للعام الدراسي 2022-2023.

شروط بعثات الأزهر 2023

أن يكون على درجة مالية بموازنة الأزهر الشريف.

أن يكون أمضى ثلاص سنوات على الأقل من تاريخ مباشرة العمل في مجال التعليم أو الدعوة أو الإرشاد الديني أو في عمل يكسبه خبرة فيما يسند إليه من أعمال بالخارج في ظل التخصص المطلوب.

ألا يقل تقريره الفني في العامين السابقين مباشرة على عام التقدم للمسابقة عن 85% وفي حالة عدم وجود التقريرين المطلوبين يؤخذ بآخر تقريرين فنيين بذات الدرجة.

أن يكون قد أدى الخدمة العسكرية أو أعفي منها نهائيا، والمعفى مقدما يلزمه تقديم شهادة من القوات المسلحة بالموافقة على سفره.

أن يكون صالحا للإيفاد من الناحية الصحية وفقا لشهادة طبية معتمدة من مستشفى حكومي.

ألا يكون قد قضى بالخارج مدة عشر سنوات أو أكثر في تعاقد على نفقة الجهة المتعاقد معها.

موعد ورابط التقديم لمسابقة الابتعاث بالأزهر

وأعلنت الإدارة أن التقديم الإلكتروني للمسابقة مفتوح حتى يوم الثلاثاء 15 نوفمبر 2022، عبر البوابة الإلكترونية للأزهر الشريف من هنا.

ويلتزم كل متقدم باستيفاء بياناته عل استمارة طلب الترشيح الإلكتروني على بوابة الأزهر، وطباعتها ومراجعتها واعتمادها من الرئيس المباشر وتسليمها للمنطفة، والمنطقة تسلم الملفات للإدارة العامة لشئون المبعوثين والإيفاد في موعد غايته الثلاثاء 22 نوفمبر.

مد فترة التقديم لمسابقة الابتعاث 

مع اقتراب انتهاء المدة التي تم تحديدها خرجت الإدارة لتمد تلك الفترة، حتى تصل إلى نهاية شهر نوفمبر الجاري، إضافة إلى زيادة عدد التخصصات المطلوبة.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011