رئيس التحرير أحمد متولي
 تنزيل كتاب الرياضيات للصف الرابع الابتدائي pdf الترم الأول

تنزيل كتاب الرياضيات للصف الرابع الابتدائي pdf الترم الأول

تتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عبر موقعها الرسمي على الإنترنت للطلاب وأولياء الأمور إمكانية تنزيل كتاب الرياضيات للصف الرابع الابتدائي pdf الترم الأول.

وتعتبر مادة الرياضيات من أهم المواد التي يهتم أولياء الأمور بتأسيسي أبنائهم من الطلاب فيها، لكونها من المواد الأساسية المقررة عليهم بداية من السنوات الدراسية الأولى، كما أنها من المواد التي تضاف للمجموع، بجانب كونها مادة نجاح ورسوب.

كتاب الرياضيات رابعة ابتدائي ترم أول  

ويوفر كتاب الرياضيات لطلاب رابعة ابتدائي ترم أول العديد من الدروس التي تتيح لهم المعرفة المبدئية بقواعد الرياضيات ضمن المنهج الدراسي المقرر عليهم، ومن بينها الصيغة العديد والأعداد الكبيرة وكيفية تغيير القيم المجانية.

ومن ضمن الدروس المقررة على الطلاب مراجعة مقارنة القيامة، وكذلك صيغ متنوعة لكتابة الأعداد، وتكوين الأعداد وتحليلها، بالإضافة إلى مراجعة مقارنة الأعداد الكبيرة، ومقارنة الأعداد في صيغ مختلفة، وترتيب الأعداد تنازلياً وتصاعدياً.

ومن الدروس كذلك قواعد التقريب، بالإضافة إلى تعريف الطلاب بخواص عملية الجمع، ومراجعة استراتيجيات الحساب العقلي، والجمع مع إعادة التسمية، واستراتيجيات عملية الطرح والطرح مع إعادة التسمية.

كما يحتوي منهج الرياضيات المقرر على طلاب الصف الرابع الابتدائي وحدة مفاهيم القياس، ووحدة المساحة والمحيط بالإضافة إلى وحدة عملية الضرب كعلاقة، ووحدة العوامل والمضاعفات.

كما يحتوي المنهج على وحدة تتناول عمليتا الضرب والقسمة والحساب والعلاقات، وأخيراً وحدة تتناول دروس ترتيب العمليات.

تحميل كتاب الرياضيات للصف الرابع الابتدائي pdf ترم أول

يمكن للطلاب وأولياء الأمور الدخول على رابط تنزيل كتاب الرياضيات للصف الرابع الابتدائي pdf الترم الأول، بالضغط هنا ثم الضغط على السهم الذي يشير إلى الأسفل للاحتفاظ بالنسخة على الأجهزة الشخصية.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية