رئيس التحرير أحمد متولي
 تميمة كأس العالم 2022 في قطر اسمها وشكلها بالصور

تميمة كأس العالم 2022 في قطر اسمها وشكلها بالصور

تم الكشف رسمياً عن تميمة كأس العالم 2022 في قطر بشكلها النهائي الذي ستظهر به خلال فعاليات البطولة وداخل المدرجات وعلى شاشات الملاعب وكذلك في صورة ألعاب أطفال وغيرها من وسائل للترويج.

وأعلن حارس مرمى منتخب مصر والنادي الأهلي السابق والإعلامي، أحمد شوبير، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي عن تميمة كأس العالم 2022 في صورتها النهائية.

اسم تميمة كأس العالم 2022 قطر

واتخذت الجهات المنظمة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر اسم «لعّيب» ليطلق على التميمة، وهو لفظ متداول في المنطقة العربية والذي يطلق على الشخص الذي يجيد لعب كرة القدم.

شكل تميمة كأس العالم 2022 قطر

استوحى مصممو تميمة كأس العالم 2022 في قطر شكلها من العمامة الخليجية أو «الشماغ» التي تعتبر أهم ما يميز أبناء المنطقة الخليجية، وتستخدم في تغطية منطقة الرأس وهي عادة متوارثة بين الأجيال منذ عشرات السنين.

وظهرت صورة تميمة كأس العالم في شكل شماغ له وجه مبتسم وفوق رأسه عقال، ويقوم بصب القهوة العربية التي تشتهر بها منطقة الخليج عموماً وقطر خاصة، بينما تمسك التميمة بيدها اليمنى فنجال قهوة وفي يدها اليسرى براد القهوة.

​​​​​​​

معنى تميمة كأس العالم 2022 قطر

وتجسد تميمة كأس العالم 2022 في قطر «لعّيب» للاعب خارق يجيد اللعب، وجاء هذا اللاعب من عالم موازي ويقوم بجمع تعويذات البطولات، حيث يستطيع كسر حواجز الزمان والمكان وينتقل إلى بطولات كأس العالم السابقة في قصة خيالية لجذب مشجعي كرة القدم في العالم.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية