رئيس التحرير أحمد متولي
 تسجيل استمارة الثانوية العامة 2022 لمراقبة الامتحانات

تسجيل استمارة الثانوية العامة 2022 لمراقبة الامتحانات

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن بدء تسجيل استمارة الثانوية العامة 2022 لمراقبة امتحانات الشهادة الثانوية على مستوى المراقبين ورؤساء اللجان.
وأصدرت وزارة التربية والتعليم خطاب رسمي موجه إلى مديرياتها في المحافظات المختلفة، توضح فيه تنظيم عملية سحب استمارة الثانوية العامة 2022 للمرشحين للعمل كرؤساء ومراقبين أوائل للجان امتحانات الثانوية العامة.

موعد تسجيل استمارة الثانوية العامة 2022

بحسب تعليمات وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، يحين موعد تسجيل استمارة الثانوية العامة 2022، اعتبارًا من اليوم الأحد 13 نوفمبر.

موقع تسجيل استمارة الثانوية العامة 2022

وكشفت الوزارة أنه سيتم إتاحة موقع إلكتروني مخصص لتحديث البيانات الخاصة بالمرشحين للعمل في مراقبة لجان امتحانات الثانوية العامة 2022 - 2023.

ولفتت وزارة التربية والتعليم على حرصها لتسجيل أكبر عدد من المرشحين من أجل العمل كرؤساء ومراقبين أوائل للجان امتحانات الثانوية العامة، من أجل تكوين قاعدة بيانات المرشحين للعمل في أعمل تيسير عملية التوزيع وراحة المرشحين.

سحب استمارة الثانوية العامة 2022

وناشدت الوزارة الراغبين في المشاركة بامتحانات الثانوية العامة بضرورة سحب استمارات الترشيح الخاصة بهم من أجل الاشتراك في أعمال امتحانات الصف الثالث الثانوي 2022 - 2023.

وأوضحت الوزارة أن عملية تحديث وتسجيل البيانات سيتم متابعته عبر مديريات التربية والتعليم في المحافظات كما حدث في العام الماضي عبر الموقع الإلكتروني المخصص لذلك، وذلك بعد توفير اسم مستخدم  وكلمة مرور الخاصة بالمترشح.

شروط الترشيح لمراقبة الثانوية العامة 2022

وطالبت وزارة التربية والتعليم كل من ينطبق عليه شروط الترشح لأداء الامتحانات بتحديث وتسجيل بياناتهم، وتتمثل الشروط في التالي :

- حصول الشخص المترشح لمراقبة الامتحانات على مؤهل عالي مناسب للعمل كرئيس لجنة.

 - أن يكون المترشح للعمل كرئيس لجنة أو وكيل لجنة يشغل درجة وظيفية أول أو ما يعادلها من وظائف التعليم.

- أن يكون حاصلاً على تقدير ممتاز للخاضعين للقانون رقم 81 لسنة 2016 بشأن الخدمة المدنية وتقدير كفء للخاضعين للقانون رقم 155 لسنة 2007 وتعديلاته في تقرير الكفاية عن السنتين الأخيرتين.

- أن يكون لديه خبرة في المشاركة بأعمال الامتحانات بمدة لا تقل عن 3 سنوات في وظيفة إشرافية.

- أن يكون لديه السمات الشخصية والقيادية.

- ألا يكون في وظيفة مدير عام.

 - ألا يكون من طاقم عمل المدارس الثانوية في اللجنة التي يترشح لها.

- ألا يكون له أقارب في اللجنة المرشح لها حتى الدرجة الرابعة من القرابة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية