رئيس التحرير أحمد متولي
 ماذا يحدث في تركيا الآن؟.. آخر أخبار إسطنبول

ماذا يحدث في تركيا الآن؟.. آخر أخبار إسطنبول

ماذا يحدث في تركيا الآن سؤال تردد بين العديد من المواطنين خلال الساعات الأخيرة، في محاولة لفهم حالة الهرج والمرج التي شهدتها مدينة إسطنبول.

دوى صوت قنبلة لتثير من روع المواطنين المتواجدين في محيط ميدان تقسيم بمدينة إسطنبول، ليهرول المارة إلى الشوارع المجاورة مبتعدين عن تلك الأصوات المخيفة.

هل يوجد انفجار في تركيا؟

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مساء الأحد، وقوع انفجار في شارع الاستقلال بميدان تقسيم، والذي أسفر عن مقتل 6 أشخاص وإصابة 53 أخرين.

وأوضح أردوغان في تصريحات صحفية، أن التحقيقات الأولية التي جرت تشير إلى وجود عنصر إرهابي قام بتلك العملية، لافتًا إلى أنه يتوقع وجود إمرأة بتلك المخطط وضعت العبوة الناسفة في الشارع وتمكنت من تفجيرها عن بعد.

انفجار شارع الاستقلال بإسطنبول

وقع الانفجار في شارع الاستقلال قرب ساحة تقسيم وسط مدينة إسطنبول في تمام الساعة 16:20 مساءً، ليثير حالة من الفزع والهلع بين المواطنين.

نشرت وسائل الإعلام التركية، صورة لمنفذة العملية الإرهابية في شارع الاستقلال، تظهر بها فتاة محجبة ترتدي ملابس أسبه بالعسكرية وتحمل حقيبة كانت تخفي فيها العبوة الناسفة قبل زرعها على حوض الأزهار وسط الازدحام الذي سيطر على تلك المنطقة على اعتبار أنها منطقة سياحية ولن تخلو من المارة مطلقًا.

الجدير بالذكر، أن شارع تقسيم يعد من أبرز الأماكن السياحية المكتظة بالسياح على مدار العام، ليقع الانفجار في يوم العطلة الأسبوعية الخاصة بالمواطنين الأتراك.

​​​​​​​

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.