رئيس التحرير أحمد متولي
 أحوال الطقس في الإسكندرية من الأرصاد الجوية بعد غرق أجزاء منها

أحوال الطقس في الإسكندرية من الأرصاد الجوية بعد غرق أجزاء منها

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن أحوال الطقس في الإسكندرية بعد غرق أجزاء منها، حيث تعرضت لحالة من الطقس السيء وهطول الأمطار بغزارة على بعض المناطق الغربية خلال الساعات الأخيرة.

شهدت عدد من المناطق والأحياء وبالأخص حي العجمي أمطار غزيرة أدت إلى غرق الشوارع، الأمر الذي تسبب في عرقلة الطرق ولجوء البعض إلى التنقل بالقوارب في الشوارع.

ما هي حالة الطقس في الإسكندرية خلال الأيام المقبلة؟

أوضح محمود القاياتى، عضو المركز الإعلامى لهيئة الأرصاد الجوية، أن الأمطار التى شهدتها الإسكندرية كانت متوقعة فى هذا الفترة من العام، لافتًا إلى أنه من الممكن أن تقل كمية الأمطار اليوم الاثنين.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن تزداد حدة تساقط الأمطار في محافظة الإسكندرية غدًا الثلاثاء ليصل الطقس السيء إلى ذروته، ويبدأ في الاعتدال رويدًا رويدًا مع الوصول إلى نهاية الأسبوع لتشهد المحافظة تحسن ملحوظ في الأحوال الجوية.

وأكدت الأرصاد، أن السحب الممطرة تسيطر على أجزاء واسعة من السواحل الشمالية الغربية، يصاحبها سقوط الأمطار متفاوتة الشدة تكون متوسطة على بعض المناطق .

وعلى الجانب الآخر، حذر خبراء الأرصاد الجوية المواطنين في المدن الساحلية التي تشهد حالة من عدم الاستقرار الجوي، عدم الوقوف أسفل اللوحات المعدنية والمنازل الآيلة للسقوط، وتجنب الخروج من المنزل والقيادة خلال فترة تساقط الأمطار، وإذا هناك حالة ضرورية عليك توخي الحذر أثناء القيادة وترك مسافات آمنة بين السيارات لمنع وقوع حوادث الطرق.

​​​​​​​

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.