مسابقة المبدع الصغير.. الجوائز والشروط ورابط التقديم

مسابقة المبدع الصغير.. الجوائز والشروط ورابط التقديم

أعلنت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إطلاق مسابقة المبدع الصغير لجميع المدارس الحكومية بالحلقة الابتدائية، ليقدم من خلالها الطلاب مشروعات بحثية في مشروع إلكتروني أو موقع ويب، مرتبطة بالبيئة المحيطة والمجتمع لأهم إنجازات الدولة، بجائزة تصل لـ 40 ألف جنيه.

شروط مسابقة المبدع الصغير 2022

أوضحت الوزارة في خطاب لها أن شروط التقديم كما يلي:

  • أن يكون المتقدم مصري الجنسية.

  • أن يكون محمود السيرة وحسن السمعة.

  • ألا يتجاوز سن المتقدم في أول يوم لفتح باب التقدم الوارد في الإعلان عن الجائزة عن 18 سنة.

  • أن يلتزم المتقدم بالفئة العمرية المشار إليها بالاعلام والمقسمة لمستويين من 5 لـ 12 سنة كمستوى أول ومن 12 حتى 18 سنة كمستوى ثاني.

  • من سن 5 إلى 12 سنة تطبيق للحاسب أو التليفون المحمول أو موقع إلكتروني للتوعية ببعض الموضوعات الهامة.

  • من سن 12 إلى 18سنة تطبيق للحاسب أو التليفون المحمول أو موقع إلكتروني متقدم يفضل أن يشمل قاعدة بيانات في الموضوعات الحيوية.

  • تقدم الأعمال باللغة العربية فقط وألا يتم التقدم بالعمل نفسه لجائزة أو مسابقة أخرى حتى صدور الإعلان عن نتيجة الجائزة وألا يكون العمل المقدم قد سبق له الفوز بجائزة أو مسابقة أخرى ولا يحق للشخص التقدم في أكثر من فرع.

رابط التقديم في مسابقة المبدع الصغير

وكشفت الوزارة أن التقديم لا يكون إلا إلكترونيا من خلال الرابط الإلكتروني من هنا، علما بأن آخر موعد لتقديم الأعمال 31 ديسمبر 2022.

وأشارت الوزارة، إلى أنه في حالة العمل الجماعي في فرعي التطبيقات والمواقع الإلكترونية والابتكارات العلمية يشترط لقبوله موافقة المشتركين فيه، وتحدد نسب المشاركة كتابةً من قبلهم، وإذا لم تحدد نسب المشاركة تقسم الجائزة عليهم بالتساوي مع العلم أن الحد الأقصى للعمل المشترك 3 أشخاص وفي حالة ثبوت انتحال أو سرقة العمل المقدم للجائزة يتم الحرمان من التقدم لها مرة أخرى ويتم سحب الجائزة في حالة الحصول عليها.​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011