وزارة التربية والتعليم توضح موقف الطلاب المتغيبين عن امتحانات الشهر

وزارة التربية والتعليم توضح موقف الطلاب المتغيبين عن امتحانات الشهر

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موقف الطلاب الذين تغيبوا عن أداء امتحان الشهر المقررة عليهم في الصفوف الانتقال بالمراحل التعليمية المختلفة للعام الدراسي 2022 - 2023.

جاء ذلك في كتاب دوري أرسلته الوزارة إلى مديريات التربية والتعليم في المحافظات المختلفة، تضمن الإجراءات التي يجب اتباعها مع الطالب الذي تغيب عن أداء امتحان الشهر.

شروط إعادة امتحان الشهر للطلاب المتغيبين

وأوضحت وزارة التربية والتعليم في نص كتابها الدوري شروط إعادة امتحان الشهر للطلاب المتغيبين، مشيرة إلى أنه سيتم إجراء امتحان آخر للشهر الذي تغيب فيه الطالب في حالة وجود عذر طبي مقبول منعه من حضور الامتحان في موعد المقرر من جانب مديرية التربية والتعليم والإدارة التعليمية التابع لها.

كيفية إعادة امتحان الشهر للطلاب المتغيبين

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أنه امتحان الشهر سيتم إعادته من خلال عقد امتحان آخر موعد تقوم إدارة المدرسة التابع لها الطالب بتحديده.

ونوهت الوزارة أن الامتحان الجديد سيقوم بوضعه الموجه الخاص بالمادة في الإدارة التعليمية التي تتبع لها المدرسة المقيد بها الطالب المتغيب عن أداء امتحان الشهر.

يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كانت قررت إجراء امتحانات شهر لصفوف النقل بداية من الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي، مروراً بالصف الأول والثاني الإعدادي، وانتهاء بالصف الأول والثاني الثانوي.

كما قررت وزارة التربية والتعليم توزيع درجات العام الدراسي على امتحانات الشهر بالإضافة إلى امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني بالإضافة إلى درجات أعمال السنة والأنشطة التي تحصل عليها الطلاب ليكون المجموع الكلي.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية