رئيس التحرير أحمد متولي
 سعر كيلو الأرز اليوم.. قرارات عاجلة من وزير التموين

سعر كيلو الأرز اليوم.. قرارات عاجلة من وزير التموين

يعتبر الأرز الأبيض وجبة طعام رئيسية على مائدة الأسرة المصرية، مما يدفع العديد للبحث عن آخر أسعار كيلو الأرز اليوم في المحلات التجارية ومنافذ التموين.

سعر كيلو الأرز اليوم

أصدر وزير ‏التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، تعليماته اليوم للشركة القابضة للصناعات الغذائية، من أجل ضبط سعر كيلو الأرز في الأسواق.

ونصت تعليمات وزير التموين، على توفير وزيادة المعروض من الأرز الأبيض أمام المواطنين داخل منظومة التموين بساعة عشرة جنيهات ونصف للكيلو، كما تضمنت توجيهات الدكتور علي المصيلحي بتحديد سعر البيع الحر للأرز الأبيض البلدي بقيمة 14 جنيه ونصف للكيلو على مستوى جميع فروع المجمعات الاستهلاكية المنتشرة في محافظات الجمهورية.

وفيما يتعلق بتوفير الأرز في السلاسل التجارية، فقد وجه وزير التموين الشركة القابضة للصناعات ‏الغذائية، بإتاحته لكافة السلاسل بالمحافظات بأسعار تتفاوت بحسب جودة الأرز ونسب الكسر فيه والرتبة.

قرارات وزير التموين اليوم

كما نصت قرارات وزير التموين اليوم، على السماح لمضارب القطاع الخاص التي لديها تعاقد مع هيئة السلع التموينية بضرب الأرز الخاص بها، تمهيداً لطرحه في الأسواق بإشراف من مديرية التموين التي يتبع لها المضرب.

وتضمنت قرارات الوزير اليوم على ضرورة الالتزام بتعبئة الأرز الأبيض النتاج بوزن واحد كيلو جرام، وعدم تعبئة الأرض الأبيض في عبوات تزيد عن كيلو جرام إلا وفقاً لتصريح من مديرية ‏التموين في المحافظة.

كما نصت القرارات على عدم جواز نقل الأرز الأبيض إلى خارج المحافظة المنتجة له، ‏إلا وفقاً لتصريح من مدير المديرية المنقول منها الأرز وبالتنسيق مع مدير المديرية ‏بالمحافظة المنقول إليها الأرز.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية