رئيس التحرير أحمد متولي
 ملخص الفرنساوي للصف الأول الثانوي الترم الأول 2023

ملخص الفرنساوي للصف الأول الثانوي الترم الأول 2023

يعتبر ملخص الفرنساوي للصف الأول الثانوي الترم الأول 2023 من أكثر الأمور التي يبحث عنها الطلاب قبل حلول امتحانات منتصف العام المقررة على الطلاب.

وتشغل مادة اللغة الفرنسية اهتمام العديد من طلاب الصف الأول الثانوي، حيث تعتبر من المواد الأساسية المقررة على الطلاب كمادة أجنبية أولى أو مادة أجنبية ثانية.

ملخص لغة فرنسية أولى ثانوي ترم أول 2023

ويشتمل ملخص الفرنساوي للصف الأول الثانوي الترم الأول 2023 على العديد من الدروس التي تستهدف تعريف الطلاب باللغة الفرنسية وقواعدها.

ومنها أنواع الحروف في اللغة الفرنسية وهي نوعان الأولى حروف متحركة والثانية حروف ساكنة، وبالنسبة للحروف المتحركة فهي الحروف التي يصدرها الفم مباشرة من الحلق دون استعمال الشفاه أو اللسان، وهي a-e-i-o-u-y-h، أما الحروف الساكنة فهي الحروف التي تلفظ بواسطة الشفاه واللسان وهي باقي الحروف في اللغة الفرنسية.

ويعتبر أي حرف ساكن في نهاية أي كلمة لا ينطق، ما عدا حرفي  i  وf فهما ينطقان في نهاية أي كلمة، أما إذا أضيف متحرك للنهاية في أي كلمة تنتهي بمتحرك فلا يؤثر على نطق الكلمة.

كما يحتوي المنهج على علامات النطق، وهي علامات توضع فوق الحروف المتحركة، وتقوم هذه العلامات بتغيير نطق الحرف بل وتقوم بتغيير المعني في بعض الأحيان.

كما يحتوي المنهج على الأرقام باللغة الفرنسية وطريقة كتابتها ونطقه باللغة الفرنسية، والصفات العددية التي لا تتغير.

ونستعرض بقية ملخص لغة فرنسية أولى ثانوي ترم أول 2023، في التالي:

​​​​​​​

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية