رئيس التحرير أحمد متولي
 استخراج سيخ حديدي من جسد عامل..اخترق صدره وخرج من ظهره

استخراج سيخ حديدي من جسد عامل..اخترق صدره وخرج من ظهره

استقبل قسم الطوارئ بمستشفى قصر العيني عامل بناء في حالة صحية صعبة، بعدما اخترق سيخ حديدي قفصه الصدري وخرج من الناحية الأخرى.

وبعد الفحص المبدئي على المريض وإجراء الإشاعات اللازمة، تقرر تحويله من قسم الطوارئ إلى قسم الجراحة خلال 20 دقيقة فقط من أجل إجراء عملية جراحية في أسرع وقت لإنقاذ حياته.

وتطلبت حالة العامل تدخل جراحي عاجل من طاقم أطباء مستشفى قصر العين، حيث مر الشيخ الحديد من صدره فيما بين القلب والرئتين والشريان الأورطي والشرايين الرئوية، مما كان يشكل خطراً حقيقياً على حياته.

وتطلبت العملية الجراحية للعامل والتي استمرت على مدار ساعتين كاملتين تدخل ثلاثة جراحين بسبب صعوبة الحالة، حيث بلغ طول الشيخ الحديدي 80 سنتيمتر.

واضطر أطباء مستشفى قصر العيني إلى إجراء العملية للمريض وهو نائم على جانبه حيث كان يخترق السيخ الحديدي ظهره مما جعله استلقائه أمراً مستحيلاً.

وقام الأطباء المشاركين في العملية الجراحية بسحب السيخ الحديدي عن طريق لفه يميناً ويسارًا حتى يستطيعوا من استخراجه من جسد العامل دون إحداث إصابات داخلية في جسده، خاصة أن السيخ كان يتواجد في منطقة حساسة ومميتة.

وبعد الانتهاء من إجراء العملية أكد الأطباء المتابعون لحالة العامل على أن صحته جيدة في الوقت الحالي، على الرغم من صعوبة الجراحة، حيث تم نقل المريض إلى العناية المركز عقب العملية فوراً، وبعد استقرار حالته الصحية تقرر نقله إلى غرفة رعاية عادية.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية