رئيس التحرير أحمد متولي
 ملخص الفيزياء للصف الأول الثانوي الترم الأول 2023

ملخص الفيزياء للصف الأول الثانوي الترم الأول 2023

يعتمد العديد من الطلاب على ملخص الفيزياء للصف الأول الثانوي الترم الأول 2023، من أجل مراجعة المادة ومذاكرة أبرز القوانين والمسائل التي وردت في المنهج الدراسي.

وتعتبر مادة الفيزياء من أكثر المواد التي تثير قلق الطلاب وأولياء الأمور، خاصة أن الامتحان الخاص بها يحتاج إلى تركيز كبير، بالإضافة إلى كونها من المواد الأساسية التي تضاف إلى المجموع وهي مادة رسوب ونجاح.

ملخص فيزياء أولى ثانوي ترم أول 2023

يشتمل ملخص الفيزياء للصف الأول الثانوي الترم الأول 2023، على ما ما جاء في المنهج الدراسي للمادة والمقرر على الطلاب في الفصل الأول الدراسي.

ونقدم من خلال ملخص الفيزياء للصف الأول الثانوي الترم الأول 2023، جميع القوانين التي يحتوي عليها المنهج مثل الكميات الفيزيائية، وأدوات القياس، وأدوات قياس الزمن مثل الساعة الرملية وساعة البندول وساعة الإيقاف والساعة الرقمية.

كما يشتمل المنهج على أدوات قياس الكتلة مثل الميزان الروماني والميزان ذو الكفتين، والميزان ذو الكفة الواحدة، والميزان الرقمي، هذا إلى جانب أدوات قياس الطور وهي الشريط المتري، والمسطرة المدرجة، والميكرومتر.

كما يحتوي الملخص على القواعد الخاصة بالكمية الفيزيائية الأساسية وهي الطول والكتلة والزمن، والنظام الفرنسي أو نظام جاوس، والنظام البريطاني وأخيرا النظام المتري.

كما يتم التوضيح من خلال الملخص وحدات القياس في النظام الدولي للوحدات أي إس، بالإضافة إلى كيفية حساب الكمية القياسية، والتي تساوي مقدار + وحدة قياس، وكذلك كيفية حساب الكمية المتجهة والتي تساوي مقدار + اتجاه + وحدة قياس.

ونستعرض ملخص فيزياء أولى ثانوي ترم أول 2023، في التالي :

​​​​​​​

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية