وزارة التعليم تعلن موعد الامتحان التدريبي للثانوية العامة 2023

وزارة التعليم تعلن موعد الامتحان التدريبي للثانوية العامة 2023

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عقد امتحان تدريبي لطلاب الصف الثالث الثانوي العام، المقيدين بالعام الدراسي الحالي 2022-2023.

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت ضمن خطة العام الدراسي الجديد أن امتحانات الثانوية العامة المقبلة ستعقد للدور الأول في يونيو 2023.

وكشف وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، أنه يجري العمل حاليا على الانتهاء من مواصفات امتحانات الصف الثالث الثانوي، حيث تم التعديل على نظام التقييم بحيث يدمج بين أشكال أسئلة المقالي والاختيار من متعدد.

وتنوي الوزارة إخضاع الطلاب لاختبارات تجريبية لتعويدهم على النظام الجديد، بجانب الوقوف على الجاهزية لعقد الامتحانات الفعلية.

موعد الاختبارات التجريبية للثانوية العامة 2023

ونقلت تقارير محلية عن مصادر بوزارة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم عقد الاختبار التدريبي لطلاب الصف الثالث الثانوي العام، بداية الترم الثاني، أي في نهاية فبراير المقبل.

وأوضحت أن الهدف من الاختبار التجريبي، هو التعرف على شكل وطريقة الأسئلة في كل مادة، سواء أسئلة الاختيار من متعدد أوالمقالية.

وكانت الوزارة عمدت خلال العام الماضي إلى عقد الامتحانات بنظام البابل شيت، حيث جميع الأسئلة بنظام الاختبار من متعدد، ويجيب الطالب عليها في ورقة مخصصة.

وأعاد الدكتور رضا حجازي الأسئلة المقالية إلى امتحانات الثانوية العامة، بدعوى أن الاختيار من متعدد يعجز عن قياس بعض مخرجات التعليم اللازمة للتقييم.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011