رئيس التحرير أحمد متولي
 نماذج امتحانات مادة العلوم للصف السادس الابتدائي شهر نوفمبر

نماذج امتحانات مادة العلوم للصف السادس الابتدائي شهر نوفمبر

يستعد طلاب الشهادة الإعدادية في الوقت الحالي لثاني امتحانات الشهر على مستوى الفصل الأولى من العام الدراسي الجاري 2022 - 2023، ويبحث العديد منهم عن نماذج امتحانات مادة العلوم للصف السادس الابتدائي شهر نوفمبر.

منهج مادة العلوم للصف السادس الابتدائي شهر نوفمبر

ويستهدف منهج مادة العلوم للصف السادس الابتدائي شهر نوفمبر، تعريف الطلاب بعدد من الدروس التي تشتمل عليها الوحدة الثانية من الكتاب المدرسي وهي الطاقة الحرارية.

ويدرس الطلاب في هذه الوحدة الدرس الثاني الذي يتناول قياس درجة الحرارة، كما يتعلم الطلاب في الوحدة الثالثة من الكتاب المدرسي درس مكونات الغلاف الجوي.

نماذج امتحانات مادة العلوم للصف السادس الابتدائي شهر نوفمبر

تشتمل نماذج امتحانات مادة العلوم للصف السادس الابتدائي شهر نوفمبر على عدد من الأسئلة التي تغطي كافة أجزاء المنهج الدراسي خلال الفترة التي سيأتي منها امتحان الشهر.

وتتمثل الأسئلة في ما هي مكونات الغلاف الجوي للأرض، وكذلك يتناول أهمية الغلاف الجوي، وكذلك بم تفسر يجب الحفاظ على الكساء الخضري.

ومن الأسئلة كذلك التي تشتمل عليها نماذج الامتحانات علل لماذا تحتفظ الأرض بالغلاف الجوي، وكذلك لماذا يتمتع الغلاف الجوي بأهمية كبيرة.

ومن الأسئلة التي يمكن أن تجدها في نماذج امتحانات مادة العلوم للصف السادس الابتدائي هي اذكر أهمية المواد العالقة في الهواء الجوي.

كما تشتمل الأسئلة على ذكر سبب أهمية طلاء أعمدة الإنارة والكباري، ولماذا يتم حفظ الحديد في أماكن جافة، وبم تفسر أن كتلة السلك بعد احتراقه أكبر من كتلته قبل الاشتعال.

ويمكن الاطلاع على بقية  نماذج امتحانات مادة العلوم للصف السادس الابتدائي شهر نوفمبر، في التالي :

 ​​​​​​​كما يمكن الاطلاع على مراجعة مادة العلوم للصف السادس الابتدائي عن شهر نوفمبر في التالي :

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية