رئيس التحرير أحمد متولي
 نماذج امتحانات عربي للصف الثاني الإعدادي نوفمبر

نماذج امتحانات عربي للصف الثاني الإعدادي نوفمبر

يبحث العديد من الطلبة والطالبات عن نماذج امتحانات عربي للصف الثاني الإعدادي نوفمبر، حتى يتمكنوا من معرفة الأسئلة الهامة التي من الممكن أن تأتي في ثاني امتحانات الشهر.

ينشر شبابيك نماذج امتحانات العربي بالإجابات للصف الثاني الإعدادي، في إطار الخدمات التي يقدمها للطلاب على مدار الساعة.


​​​​​​​​​​​​​​

امتحانات لغة عربية للصف الثاني الإعدادي نوفمبر

تضمنت النماذج العديد من الأسئلة المتنوعة على مقررات منهج شهر نوفمبر، حيث يمكنك التعرف على شكل الأسئلة في ورقة الامتحان من خلال السطور التالية وكذلك الإجابة الصحيحة لها.

أولًا التعبير:

اكتب لافتة تبين فيها أهمية الحرية في حياة الإنسان.

للتلوث مصادره وأخطاره، ولكل من الأفراد والحكومات دور في القضاء عليه وإيجاد وسائل لعلاجه.. اكتب في هذا الموضوع فيما لا يزيد عن خمسة أسطر ولا يقل عن ثلاثة أسطر.

ثانيًا القراءة المتحررة:

يعتبر العالم سمير نجيب عالم الذرة المصري من طليعة الجيل الشاب من علماء الذرة العرب، فقد تخرج في كلية العلوم بجامعة القاهرة في سن مبكرة، وتابع أبحاثه العلمية في الذرة، ولكفاءته العلمية المميزة تم ترشيحه إلى الولايات المتحدة الأمريكية في بعثة، وعمل تحت إشراف أساتذة الطبيعة النووية والفيزياء وسنه لم تتجاوز الثالثة والثلاثون، وأظهر نبوغًا مميزًا وعبقرية كبيرة خلال بحثه الذي عده في أواسط الستينيات خلال بعثته إلى أمريكا لدرجة أنه فرغ من إعداد رسالته قبل الموعد المحدد بعام كامل، وقد توفي في عام 1967.

مضاد مبكرة: ..........

ضع علامة صح أو خطأ:

تخرج العالم المصري سمير نجيب من كلية دار العلوم (       )

ما الدليل على نبوغ العالم المصري سمير نجيب كما فهمت من الفقرة السابقة؟

يمكنك التعرف على باقي الأسئلة والإجابة الصحيحة من خلال صور النماذج التي نستعرضها لك، لتتمكن من المراجعة قبل امتحان شهر نوفمبر.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.