رئيس التحرير أحمد متولي
 حريق الموسكي.. النيران تلتهم بضائع التجار في سوق غزة (فيديو وصور)

حريق الموسكي.. النيران تلتهم بضائع التجار في سوق غزة (فيديو وصور)

التهمت النيران العديد من الأكشاك التجارية في سوق غزة القديم أثناء حريق الموسكي اليوم، ما أثار حالة من الفزع بين المواطنين، حيث تحولت عجلة البيع والشراء التي كانت قد بدأت في الحركة مع الصباح الباكر إلى فر وكر بين المواطنين والبائعين على السواء.

تعالت صراخات المشترين مع اندلاع النيران داخل المحال تجارية وعربات الخضار، ليحاول العديد من البائعين إخمادها قبل أن تتعالى ألسنتها وتلحق بهم خسائر جمة.

​​​​​​​

تفاصيل حريق الموسكي اليوم

وتلقت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة؛ بلاغًا يفيد باندلاع حريق في الموسكي وبالأخص بسوق غزة، ما تطلب انتقال قوة الحماية المدنية بالقاهرة، والدفع بسيارات الإطفاء للسيطرة على الحريق.

هرولت قوات الحماية المدنية، إلى مكان الحادث وتم فرض كردون أمني بمحيط الواقعة، وإخلاء المحلات المجاورة من الباعة والتجار حتى يتمكنوا من السيطرة على النيران وعدم استمرارها في التعالي ومنع امتدادها إلى المباني الأخرى في ذات المنطقة.

تمكنت الحماية المدنية من السيطرة على النيران وإخمادها، إلا أن هناك العديد من العمال الذين تضرروا من الحادث بسبب البضائع التي نالت منها الحريق وبقيت رمادًا على الأرض.

لن يسفر حادث حريق الموسكي اليوم عن أي إصابات أو خسائر بشرية، الأمر الذي كان سبب لتهوين حجم الخسائر المادية على التجار، حيث أشارت التحريات الأولية أن سبب الحادث ماس كهربائي.

والتقطت العيدد من الصور ومقاطع الفيديو جانب من الحريق ليوضح صعوبة اللحظات التي مرت على التجار في الساعات الأولى اليوم لتسيطر حالة من الحزن على الكثير منهم.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.