رئيس التحرير أحمد متولي
 كود سداد رسوم غرامة الغياب وإعادة القيد وقيمتها لكل الصفوف

كود سداد رسوم غرامة الغياب وإعادة القيد وقيمتها لكل الصفوف

فعّلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أكواد فوري لسداد غرامة إعادة القيد لطلاب المراحل الدراسية الثلاثة المفصولين بسبب الغياب أو استنفاذ مرات الرسوب.

ونفت وزارة التربية والتعليم أن يكون تحصيل غرامات إعادة القيد يطبق لأول مرة في العام الدراسي الحالي 2022-2023، مؤكدة أنها مطبقة منذ سنوات على طلاب التعليم الأساسي والإعدادي والثانوي بالمدارس الخاصة والرسمية والرسمية لغات.

كود فوري لسداد غرامة إعادة القيد

ويمكن لولي الأمر سداد رسم إعادة القيم من خلال ماكينات التحصيل الإلكتروني فوري من خلال كود 66611 عند إعادة القيد أول مرة، أو 66612 عند إعادته ثاني مرة.

وأوضحت الوزارة أن رسم إعادة قيد لكل الطلاب عدا الثانوية 25 جنيه، ولطلاب الثانوي العام والفني بجميع أنواعه وأنظمته المفصولين بسبب الغياب 25 جنيها، وبعد نفاذ مرات الرسوب 35 جنيه.

وأضافت الوزارة أن هناك  غرامة إنذار للانقطاع إذا تخلف الطالب أو انقطع عن المدرسة دون عذر مقبول لمدة عشرة أيام متصلة أو منفصلة في مدارس التعليم الأساسي الرسمية أو الخاصة، وتكرر هذه الغرامة باستمرار تخلف التلميذ عن الحضور كل عشرة أيام بواقع 10 جنيهات.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم كتابا دوريا رقم 42 لعام 2022 يؤكد على أنه لا يسمح للطالب المقيد بالشهادة الإعداديه أو الشهادة الثانوية الذي لم يحقق نسبة حضور لا تقل عن 85% من عدد أيام الدراسة الفعلية بعد استنزال أيام الغياب بعذر مقبول بدخول الامتحان كطالب منتظم.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011