رئيس التحرير أحمد متولي
 بيان رسمي للحكومة عن امتحانات شهر نوفمبر 2022.. هل تلغى؟

بيان رسمي للحكومة عن امتحانات شهر نوفمبر 2022.. هل تلغى؟

أصدر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بيانا، صباح اليوم الخميس، لتناول ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن إصدار قرار بإلغاء امتحان شهر نوفمبر لصفوف النقل خلال العام الدراسي الحالي 2022-2023.

حقيقة إلغاء امتحانات نوفمبر

وذكر البيان أن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مؤكدة أنه لا صحة لإلغاء امتحان شهر نوفمبر لصفوف النقل خلال العام الدراسي الجديد 2022-2023، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.

وشددت وزارة التربية والتعليم على أن امتحان شهر نوفمبر قائم كما هو لكافة صفوف النقل دون إلغاء.

وأشارت الوزارة إلى أن توزيع الدرجات في امتحانات صفوف النقل لكل مادة ستكون كالتالي: 80% من درجة اختبار نهاية الفصل، و10% من درجة امتحان الشهر، و 5% على المواظبة، و5% على السلوك.

وحذرت وزارة التربية والتعليم الطلاب وأولياء الأمور من الانسياق وراء مثل تلك الأكاذيب، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

يشار أن نظام التقييم الجديد لصفوف النقل يتضمن إجراء 3 اختبارات في الفصل الدراسي الواحد لسنوات النقل: الاختبار الأول، يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الأول من بداية كل فصل دراسي وتكون على مستوى المدرسة، والاختبار الثاني، يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الثاني من بداية كل فصل دراسي وتكون على مستوى المدرسة، واختبار نهاية الفصل الدراسي، ويكون في نهاية الفصل الدراسي، ويستهدف قياس نواتج التعلم في الفصل الدراسي بأكمله.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011