رئيس التحرير أحمد متولي
 ألمانيا تخسر المباراة والقضية ورئيس الفيفا بـ 100 وش

ألمانيا تخسر المباراة والقضية ورئيس الفيفا بـ 100 وش

حظي تصرف المنتخب الألماني والوفد الحكومي الرسمي لبلاده بالاهتمام الأكبر خلال اليوم الثالث من منافسات كأس العالم قطر 2022.

منتخب ألمانيا يبيع القضية

وكان قائد المنتخب الألماني مانويل نوير صرح قبل انطلاق البطولة أنه سيرتدي شارة «حب واحد» الداعمة للمثلية.

وبضغط من الجانب القطري اتخذ الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا قرارا بحظر ارتداء تلك الشارة، وحذر من أن المخالف سيتعرض للإنذار قبل بداية المباراة.

وظهر لاعبو منتخب ألمانيا قبل المباراة وقائدهم بدون إي إشارة لدعم المثلية، ولكنهم عبروا عن غضبهم من خلال تكميم أفواههم بأيديهم خلال الصورة الرسمية قبل انطلاق المباراة.

وواجه المنتخب الألماني نظيره الياباني في افتتاح مشاركته بالبطولة وخسر بهدفين لهدف، ما أثار سخرية العرب.

وأرجع كثيرون تراجع مستوى المنتخب الألماني أحد المرشحين للفوز بالبطولة إلى عدم التركيز في كرة القدم والاهتمام بقضايا ليس محلها المونديال.

رئيس الفيفا بـ 100 وش

وظهر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، جياني إنفانتينو، مع وزيرة الداخلية الألمانية، وهو يشير للشارة التي ارتدتها على ذرعها خلال مشاهدتها المباراة من أرض الملعب.

وتحايلت وزير الداخلية الألمانية على أمن الملعب عند دخولها حتى لا تمنع من التواجد، فارتدت معطفا ثم وضعته عنها بعد جلوسها في مكانها.

وتوجه لها رئيس الفيفا والتقطت له صورة معها وهو يشير للشارة مبتسما، ما أثار غضب العرب مجددا، حيث كان أكد على احترامه تقاليد البلد المستضيف للبطولة ومنع ما يناقضها.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011