رئيس التحرير أحمد متولي
 دكتورة جامعية تترشح لمنصب عمدة في المنوفية فماذا كان رد فعل أهالي القرية

دكتورة جامعية تترشح لمنصب عمدة في المنوفية فماذا كان رد فعل أهالي القرية

في واقعة غريبة من نوعها على الريف المصرية، قررت دكتورة جامعية الترشح لمنصب عمدة في إحدى قرى محافظة المنوفية، وهو الأمر الذي أصاب أسرتها وأهالي القرية بالمفاجأة والدهشة لغرابة هذه الخطوة.

الدكتور سارة زهران، ابنة قرية أبو نشابة في مركز السادات بمحافظة المنوفية، تبلغ من العمر 37 عاما وحاصلة على شهادة الدكتوراه في التخطيط الإجتماعي والسياسية الاجتماعية من جامعة حلوان.

قادها طموحها في تحقيق ما عجزت عنه بنات جلدتها في أن تكون أول سيدة تحصل على منصب عمدة، حيث تخوض المنافسة أمام اثنين من أبناء قريتها من الذكور.

وفي البداية واجهت سارة زهران موجة من والدتها التي عارضت الأمر في البداية، إلا أنها وافقت في النهاية بعد إلحاح من ابنتها وأشقائها الذين يدعمون هذه الخطوة.

إلا أن سكان قرية أبو نشابة كان لهم آخر، حيث انقسموا بين فريق يشعر بالدهشة من هذه الخطوة عير المسبوقة على قريتهم والقرى المجاورة، بينما استنكر البعض الآخر هذا القرار من سارة على اعتبار أن منصب العمودية هو ذكوري في المقام الأول ولا يصلح له سوى رجل.

على الجانب الآخر أكدت سارة أنها ستعمل على تنفيذ برنامج مبني على العلم وستعمل على تطوير أهل قرية أبو نشابة والعمل على حل مشاكل القرية والتصدي للخارجين عن القانون، وكذلك تحسين البنية التحتية للقرية.

وشددت سارة على أن ستعمل على تغيير الصورة النمطية لمنصب عمدة القرية، مؤكدة على أن منصب العمدة كان في الماضي يتمتع بالأهمية الكبيرة وكان له احترام في كل بيت من بيوت القرية وأنها ستعمل على إعادة دورة العمدة لأهميته السابقة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية