رئيس التحرير أحمد متولي
 هل قناة الهوية تذيع كأس العالم.. تعرف على الموقف النهائي

هل قناة الهوية تذيع كأس العالم.. تعرف على الموقف النهائي

شغلت قناة الهوية اليمنية اهتمام العديد من متابعي وعشاق رياضة كرة القدم في العالم، وذلك بعد إذاعتها عدد من مباريات كأس العالم 2022 في قطر، إلا أنه توقفت بشكل مفاجئ ليتساءل العديد من متابعيها هل قناة الهوية تذيع كأس العالم أم لا.

وتعتبر قناة الهوية من القنوات الفضائية اليمنية التي تبث محتواها عبر القمر الصناعي المصري نايلسات، وتتخذ من مدينة صنعاء اليمنية مقرًا لها.

وتقدم قناة الهوية محتوى إعلامي متنوع ترفيهي إخباري، حيث تتناول الموضوع الاجتماعية والسياسية عبر برامجها، وكذلك تقوم بتغطية الأحداث المحلية والإقليمية والعالمية عبر برامج حوارية.

كما تقدم العديد من المسلسلات والأفلام العربية، ومن أبرز برامجها برنامج التاسع والناس، وبرنامج الظاهرة العاشرة، وبرنامج الظاهرة الثالثة، وكذلك برنامج هم والأمل، بالإضافة إلى برنامج بدون سياسة، وبرنامج الأخبار والعلوم، وبرنامج يمن كافيه.

هل قناة الهوية تذيع كأس العالم؟

توقفت قناة الهوية اليمنية عن إذاعة مباريات كأس العالم 2022 في قطر، حيث فوجئ متابعي القناة بنشرها تنويه عبر شاشته تعلن فيه عن توقفها عن بث مباريات المونديال العالمي، وذلك بعد ساعات قليلة من إعلان القناة عن سماح الدولة القطرية لها بنقل المباريات للجمهور اليمني.

 وتداولت أنباء عن تلقي إدارة قناة الهوية، تحذير من الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا بضرورة التوقف عن بث مباريات كأس العالم المملوكة بشكل حصري لشبكة قنوات بين سبورت القطرية.

إلا أن القناة عادة لتصدر بيان توضيحي عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، نفت فيه شبكة الهوية الإعلامية تلقيها أي انذار من القمر الصناعي.

​​​​​​​

ونددت إدارة قناة الهوية في بيانها بموقف الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، ومطالبته بإيقاف بث مباريات كأس العالم 2022 عبر شاشة القناة.

تردد قناة الهوية اليمنية

مع العلم أنه يمكن تحميل تردد قناة الهوية اليمنية على جهاز الريسفر الخاص بك على القمر الصناعي المصري، بتردد 11096 بمعامل ترميز 27500 وبمعدل استقطاب أفقي.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية