رئيس التحرير أحمد متولي
 فرص السعودية في التأهل من دور المجموعات بكأس العالم 2022

فرص السعودية في التأهل من دور المجموعات بكأس العالم 2022

تلقى المنتخب السعودي ضربة موجعة بالخسارة في ثاني جولات دور المجموعات من بطولة كأس العالم قطر 2022 على يد نظيره البولندي بثنائية نظيفة.

الأخضر السعودي كان قد تفوق في مباراته الأولى بالمونديال بالفوز على الأرجنتين بهدفين لهدف، ودخل مواجهة بولندا وهو على أعتاب التأهل، حيث كان يكفيه الفوز للتأهل بدون حسابات معقدة، وهو ما لم يحدث.

وبرغم الخسارة تبقى فرص المنتخب السعودي وبشدة في التأهل لدور الـ 16، وهي كما يلي:

فرص تأهل السعودية لدور الـ 16 في كأس العالم

لعبت ثلاث مباريات فقط في مجموعة السعودية بكأس العالم حتى الآن، حيث الجولة الحالية تنتهي بعد مواجهة الأرجنتين والمكسيك مساء الأحد، وقد تشهد خروج الأرجنتين من السباق تماما، أو اشتعال الصراع على بطاقتي التأهل.

لدى السعودية فرص أكثر من فرصة للتأهل للدور المقبل وقد يكون في المرتبة الأولى حتى، وأهم فرصه الفوز في الموادهة المقبلة على المكسيك، وحينها يتأهل مباشرة دون النظر لباقي الأطراف.

التعادل كذلك قد يكون كافيا، ولكن قد يضطر السعوديون لانتظار نتيجة المباراة الأخرى في حالة فوز الأرجنتين على المكسيك اليوم.

المنتخب الأرجنتين الذي لا يمتلك أي نقاط قبل مباراته أمام المكسيك سيوصله الفوز للنقطة الثالثة بالتساوي مع بولندا والسعودية، وتبقى المكسيك في ذيل المجموعة برصيد نقطة.

في هذه الحالة إذا تعادلت الأرجنتين مع بولندا وكان فوز الأرجنتين على المكسيك بأكثر من هدف سيتساوى الثلاثي في رصيد 4 نقاط وتصعد الأرجنتين وبولندا بفارق الأهداف، أما إذا كان فوز الأرجنتين بهدف وحيد فسيتساوى مع السعودية في فارق الأهداف.

وفي حالة تعادل الأرجنتين مع المكسيك ثم بولندا فالتأهل مضمون للأخضر في حالة تعادله مع المكسيك.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011