رئيس التحرير أحمد متولي
 ملخص كتاب التربية الفنية للصف الأول الإعدادي pdf

ملخص كتاب التربية الفنية للصف الأول الإعدادي pdf

يستعد العديد من طلاب صفوف النقل في المرحلة الإعدادية من التعليم الأساسي للامتحانات المقبلة والمقررة عليهم في الفصل الأول ، بالبحث عن ملخص كتاب التربية الفنية للصف الأول الإعدادي pdf.

منهج التربية الفنية أولى إعدادي

يضم منهج التربية الفنية للصف الأول الإعدادي العديد من الدروس التي تمنح الطلاب المعرفة بفنون الرسم وتاريخه لتكوين نظرة عنه.

 ومن الدروس التي يشتمل عليها منهج التربية الفنية للصف الأول الإعدادي درس التراث المجلس والعالمي، وكذلك درس المؤشر وتأمل وتقدير الجوانب الفنية والجمالية والثقافية لفنون التراث المحلي، وكذلك فهم الصلات المشتركة والمتفردة للفنون الحديثة والقديمة.

كما يحتوي المنهج على درس المحو الفني والذي يتضمن ثقافة فنية وتذوق فني، وتعبير فني، وتصميم فني، وكذلك دراسة خصائص وسمات الفن القبطي والفن الشعبي.

بالإضافة إلى رحلة عبر محافظات مصر المختلفة، وأساسيات في الفن تصميم إعلان لتنشيط السياحة في مصر مستوحى من الفن القبطي والفن الشعبي، بجانب   دراسة خصائص وسمات الفن القبطي والفن الشعبي مع تذوق جمالياته.

كما يمنح المنهج الطالب القدرة على التعبير عن البيئات الشعبية المختلفة بمحافظات مصر الساحلية والريفية والبدوية وغيرها، وتصميم إعلان لتنشيط السياحة في مصر مستوحى من رموز الفن القبطي والشعبي مع التأكيد على عنصر النقطة والخط والتنوع في المساحات والألوان.

ملخص كتاب التربية الفنية للصف الأول الإعدادي pdf

عمل العديد من المعلمين الأوائل وخبراء المادة على كتابة ملخص كتاب التربية الفنية للصف الأول الإعدادي pdf، والذي يمكن الاطلاع عليه في التالي :

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية