رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة تغيير مواعيد امتحانات الترم الأول 2022

حقيقة تغيير مواعيد امتحانات الترم الأول 2022

علق المركز الإعلامي لمجلس الوزراء على الأنباء التي ترددت مؤخراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تفيد بصدور قرار ينص على تقديم موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2022 بالمدارس، بسبب انتشار الفيروس المخلوي التنفسي.

​​​​​​​حقيقة تعديل مواعيد امتحانات الترم الأول

وفي بيان رسمي له أوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أنه تم التواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وقد أكدت عدم صحة صدور أية قرارات تنص على تقديم موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول بالمدارس بالتزامن مع انتشار الفيروس المخلوي التنفسي.

هل تم تغيير مواعيد امتحانات الترم الأول

وشددت وزارة التربية والتعليم على أن أن الوضع الصحي على مستوى مختلف مدارس الجمهورية آمن وطبيعي ولا يستلزم اتخاذ أي إجراءات استثنائية بشأن تأجيل الامتحانات.

موعد امتحانات الترم الأول 2022

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول بكافة المدارس الحكومية في موعدها المقرر وفقاً للخريطة الزمنية للعام الدراسي 2022/2023 المعلن عنها مسبقاً، وذلك يوم 14 يناير 2023 حتى 26 يناير 2023.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن المنظومة التعليمية مستمرة بانتظام ودن أي تأثر أو تغيير، مشددة في الوقت نفسه على الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من الأمراض المعدية داخل الفصول التعليمية بما فيها الفيروس المخلوي التنفسي، وذلك من خلال التنسيق مع مديرية الصحة على مستوى كل محافظة من محافظات الجمهورية.

يشار إلى أن عدد من صفحات التواصل الاجتماعي كانت تداولت أنباء زعمت فيها صدور قرار من جانب وزارة التربية والتعليم، ينص على تقديم مواعيد امتحانات الفصل الأول من العام الدراسي 2022 - 2023.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية