رئيس التحرير أحمد متولي
 نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد 2023.. كل ما تريد معرفته في س و ج

نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد 2023.. كل ما تريد معرفته في س و ج

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بصورة رسمية النظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة الذي يطبق بداية من 2023.

وكشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، عن التفاصيل في مؤتمر صحفي، أوضح خلاله تفاصيل التعديلات، والتي نستعرضها تاليا:

هل امتحانات الثانوية العامة 2023 ورقي؟

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني استمرار النظام الورقي لامتحانات الثانوية العامة بشكل جديد مخالف للعام الدراسي الماضي.

وعليه فلن تعقد الاختبارات إلكترونية على أجهزة التابلت، وسيتم الاكتفاء به للاطلاع على مصادر التعليم الإلكترونية وقد يستخدم في الامتحان التجريبي.

وأوضح الدكتور رضا حجازي أن الامتحانات لن تكون بابل شيت بالكامل كما في العام الدراسي الماضي، حيث ستكون هناك ورقة إجابة منفصلة للأسئلة المقالية، بجانب ورقة البابل شيت.

هل امتحانات الثانوية العامة أوبن بوك 2023؟

وأكد الوزير استمرار نظام الكتاب المفتوح لعقد امتحانات الثانوية العامة في 2023، حيث سيتم تسليم الطلاب كتيب المفاهيم في كل لجنة، في ظل منع اصطحاب الأجهزة الإلكترونية ومنها التابلت والنسخ الورقية من الكتاب المدرسي.

هل امتحانات الثانوية العامة 2023 مقالية

منذ تولي الدكتور رضا حجازي منصب وزير التربية والتعليم شدد على أهمية عودة الأسئلة المقالية، والتي تقيس جوانب لا يمكن لأسئلة الاختيار من متعدد قياسها.

وأعلنت الوزارة مواصفات امتحان كل مادة، وتضمنت نسبة 15% فقط مقالية، وباقي الامتحان اختيار من متعدد.

كيف يجيب الطالب على امتحانات الثانوية؟

سيتسلم الطالب 5 أنواع من الأوراق داخل لجنة الامتحان، وهي كراسة الأسئلة، وكراسة الإجابة على الأسئلة المقالية، وورقة البابل شيت، وورقة بيانات الطالب، وكتيب المفاهيم، ويجيب على الاختيار من متعدد في ورقة البابل شيت، والمقالي في كراسة الأوراق الفارغة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011